توجيه السيسي بتشجيع الصناعة الوطنية لسد الفجوات الاستيرادية يتصدر الصحف

توجيه السيسي بتشجيع الصناعة الوطنية لسد الفجوات الاستيرادية يتصدر الصحفالرئيس السيسى

مصر7-12-2021 | 08:36

تصدر نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.

وأبرزت صحف (الأهرام) و(الأخبار) و(الجمهورية) توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز خطوات تشجيع الاعتماد على الصناعة الوطنية، خاصة من خلال التنسيق بين الوزارات المعنية ومجتمع رجال الأعمال والقطاع الخاص والمستثمرين، وذلك بهدف إقامة مشروعات استثمارية تصنيعية، لسد الفجوات الاستيرادية لعدد من مدخلات الإنتاج المغذية، خدمة لجميع القطاعات التنموية، ولا سيما قطاعي الطاقة والإنشاءات، وبالتوازي مع دعم الطاقات الإنتاجية المتاحة حاليا.

جاءت توجيهات الرئيس خلال اجتماعه، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة بأن الاجتماع تناول متابعة الجهود الوطنية لإحلال الواردات، وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي، لتوفير مستلزمات الإنتاج لمصلحة الصناعة الوطنية.

وقد استعرضت نيفين جامع أهم جوانب برنامج إحلال الواردات، وتوفير مستلزمات الإنتاج المحلية للصناعة الوطنية، فضلا عن الخطوات التنفيذية المتخذة من قِبل وزارة التجارة والصناعة، بالتنسيق مع وزارة الكهرباء، لتحديد التوزيع النوعي لأهم الواردات السلعية من مستلزمات الإنتاج الكهربائية، المستهدف تعزيز توطين صناعتها محليا، خاصة ما يتعلق بالمستلزمات المرتبطة مباشرة بمشروعات التنمية.

أضف تعليق