إزالة 55 عشة بشرق شبرا الخيمة

إزالة 55 عشة بشرق شبرا الخيمةجانب من الحملة

محافظات13-6-2021 | 11:25

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية و اللواء فخر الدين العربي مدير الأمن إزالة 55 عشة ومباني عشوائية فى المنطقة الملاصقة للمنطقة الجغرافية بحي شرق شبرا الخيمة من جهة الشمال، وذلك ضمن أعمال إنشاء محور ترعة التوفيقية، إذ يبلغ طول المحور حوالي ١.٦ كم والذي يربط بين محور العصار ومحور مؤسسة الزكاة وصولا إلى الطريق الدائري بناحية المرج، وتبلغ تكلفة الطريق ٦٥ مليون جنيه وذلك لتوفير محور حركة بديل لتحقيق سيولة مرورية للقادم من المطرية باتجاه الطريق الدائري.

و الجدير بالذكر أنه يجرى حاليا أعمال إنشاء محور ترعة التوفيقية، ويشترك في بدايته مع محور الخصوص الجديد بمسافة تصل إلى 600م تقريبا ليربط محور الفريق العصار بدءا من المطرية وصولا إلى نفق الرشاح بالخصوص.

و تابع المحافظ على مدار الأيام الماضية توفير المساكن البديلة للمواطنين بمدينة بدر بالتنسيق مع محافظة القاهرة واطمئن على تسكينهم بالشقق الخاصة بهم.

يشار إلى أن المنطقة الجغرافية قد بلغت أعمال التطوير بها حوالي 120 مليون جنيه، حيث بدأ التطوير من كوبري مسطرد حتى مدخل مدينة الخصوص إلى الطريق المار أمام شركات البترول، لإقامة كورنيش على ترعة الإسماعيلية بحي شرق شبرا الخيمة بشكل لائق، فضلا عن خلق طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

كما سيتم إنشاء طريق بديل يتخلل شركات البترول وإنشاء حرم آمن حول المنطقة الجغرافية لمجمع الشركات بالإضافة إلى توسعة طريق شارع وكورنيش ترعة الإسماعلية من البر الشرقي ليصبح 3 حارات فى كل اتجاه بعرض 10 أمتار بطول 2 كم .

ويتوجه المحافظ بالشكر والتقدير للأجهزة الأمنية على الجهد المبذول في أعمال الإزالة.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2