أطعمة تعطي البشرة نضارة وحيوية

أطعمة تعطي البشرة نضارة وحيويةأطعمة تعطي البشرة نضارة وحيوية

منوعات19-8-2022 | 01:45

يُعرف عن فيتامين سي بأنه أحد مضادات الأكسدة التى لها تأثيرات إيجابية بشكل لا يصدق على كل من صحة الجلد والجهاز المناعى، ما يجعل البشرة مشرقة بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه أحد أهم الفيتامينات التي نحتاجها لأن جسم الإنسان غير قادر على إنتاجه وتخزينه.

ومن الضرورى تناوله بشكل منتظم بكميات كافية، ومن المعروف أن بعض الأطعمة تحتوى على كميات عالية من الفيتامينات، لكن هناك الكثير من الفواكه والخضراوات التى يجب علينا جميعًا تناولها من أجل الحصول على القيمة اليومية لفيتامين سى وبشرة صافية دون شوائب أو شحوب، وفقاً لموقع "habittribe".

يُعرف عن فيتامين سي بأنه أحد مضادات الأكسدة التى لها تأثيرات إيجابية بشكل لا يصدق على كل من صحة الجلد والجهاز المناعى، ما يجعل البشرة مشرقة بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه أحد أهم الفيتامينات التي نحتاجها لأن جسم الإنسان غير قادر على إنتاجه وتخزينه، ومن الضروري تناوله بشكل منتظم بكميات كافية، ومن المعروف أن بعض الأطعمة تحتوي على كميات عالية من الفيتامينات، لكن هناك الكثير من الفواكه والخضراوات التى يجب علينا جميعًا تناولها من أجل الحصول على القيمة اليومية لفيتامين سى وبشرة صافية دون شوائب أو شحوب.

هذه الأطعمة وفقاً لموقع "habittribe" كما يلي: الكرنب كوب واحد من أوراق الكرنب النىء المفروم يحتوى على 80 ملي جرام من فيتامين سي أي ما يعادل 89% من القيمة اليومية، كما أنه يحتوى أيضًا على كميات عالية من فيتامين K والزنك والألياف والعديد من مضادات الأكسدة. الكيوي يمكن أن تحتوي حبة الكيوي المتوسطة ​​على 71 ملجم من فيتامين C وهو ما يمثل 79% من القيمة اليومية، علاوة على ذلك أظهرت الدراسات أن الكيوي يمكن أن تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، وخفض الكوليسترول، وتحسين وظيفة الجهاز المناعي. البابايا يحتوي كوب واحد من البابايا على 87 ملجم من فيتامين C أى 97% من القيمة اليومية، بالإضافة إلى أنه ينشط الذاكرة وله تأثيرات مضادة للالتهابات على الدماغ.

السبانخ كوب واحد فقط من السبانخ النيئة المفرومة يحتوي على 195 ملج من فيتامين C إلى ما يعادل 217% من القيمة اليومية، لكن يفضل تناولها نيئة لأن الحرارة الناتجة عن الطهي قد تسبب في ضياع القيمة الغذائية للفيتامينات، تمامًا مثل الكثير من الخضر الورقية الداكنة الأخرى، يحتوي الخردل والسبانخ على نسبة عالية من فيتامين A والبوتاسيوم والكالسيوم والألياف وحمض الفوليك أيضًا. الزعتر إذا كنت من محبي هذه العشبة، ويحتوي الزعتر الطازج على فيتامين سي أكثر بثلاث مرات من البرتقال، حيث تحتوي هذه العشبة على أعلى تركيزات فيتامين سي من بين جميع أعشاب الطهي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2