هل هناك صداقة حقيقية بين الرجل والمرأة؟

هل هناك صداقة حقيقية بين الرجل والمرأة؟رجل وامرأة

منوعات19-9-2021 | 02:06

الصداقة من أجمل العلاقات الإنسانية، سواء كانت بين الرجل و الرجل أو المرأه والمرأة، ولكن ماذا عن الصداقة بين الرجل والمرأة؟

قال عماد طلعت، استشاري التنمية والتطوير بالفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة، إن الصداقه الحقيقية تبني على الحب والاحترام والثقة المتبادلة والأمان والمساندة والدعم، وكلا منا يحتاج إلى صديق يدعمه ويقف بجانبه وقت الاحتياج، ليس فقط الدعم المادي ولكن أيضا الدعم المعنوي.

وأكد طلعت "نحتاج جميعا إلى صديق أو أصدقاء وقت الأزمة ووقت الفرح والنجاح، نحتاج دائما للحصول على تقدير الذات ورفع هذا التقدير، لأنه وللأسف يعانى الأغلبية من نقص التقدير في فتره الطفولة نتيجة سوء التربية في هذه الفتره، وغياب التربية الإيجابية التي تعتمد على الدعم والمساندة والتقدير، وهنا يزداد الاحتياج إلى أصدقاء حقيقيين".

ويضيف عماد طلعت " الصداقة بين الرجل والمرأة، هي صداقة من الممكن أن تكون حقيقية وصادقة، وأقول (من الممكن) لأنه بالفعل موضوع صعب يحتاج إلى ميزان دقيق ودرجة كبيرة من الذكاء الوجداني، بمعني فهم مشاعرك ومشاعر الاخرين، ويستطيع الرجل و المرأة أن يكونوا أصدقاء، فتجد المرأه مثلا شخص يدعمها ويساندها ويرفع تقدير الذات لديها وتأخذ منه المشوره في أمور حياتها، وهكذا الرجل".

وتابع "السؤال هنا هل تستمر هذه الصداقه؟ والإجابة، نعم من الممكن أن تستمر لو حافظ الطرفين على أسس هذه الصداقه، وإذا كان كلاهما غير مرتبط فليس هناك عيبا من الوقوع ف الحب، فلا يوجد أجمل من المحبين أو الازواج الأصدقاء، ولكن إذا كانت الظروف غير ملائمة فعلي الإثنين أن يمتلكوا الذكاء الوجداني، وأبسط شئ عندما تشعر المرأة بمصطلحات عاطفية من الرجل عليها أن توقفه، وتقول له: توقف عن هذه الكلمات وعلينا أن نحافظ على الصداقة، وأخيرا، نعم من الممكن أن يكون هناك صداقة رائعة بين الرجل والمرأة".

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2