حدوتة مصرية.. دليلة مختار دكتورة بكل لغات العالم

حدوتة مصرية.. دليلة مختار دكتورة بكل لغات العالمدكتورة دليلة مختار

منوعات25-10-2021 | 14:21

دكتور دليلة مختار هى رئيسة مجلس أمناء مؤسسة المجلس الوطني للشباب حاليا، ومؤسس ب الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة منذ 2015، النائب العلمي لقطاع التنمية المستدامة ب الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية و جامعة الدول العربية منذ 2015، وتشغل منصب مديرة شبكة الرائدات العربيات العالمية بجمهورية مصر العربية والمسجلة بالأمم المتحدة منذ 2020 ، كما أنها عضو بالعديد من الجمعيات واللجان منها رئيس لجنة حقوق الانسان بالجمعية العربية للتحكيم الإلكتروني 2013.


وقد تولت د.دليلة العديد من المهام الوظيفية أبرزها مستشار التخطيط والتطوير والتدريب بالمجلس العربي للقضاء العرفي 2013 إلى الآن، أستاذ محاضر في مختلف الجامعات والمعاهد المصرية والعربية والاجنبية في التحكيم التجاري الدولي وصياغة العقود باللغتين العربية والفرنسية والمصطلحات القانونية باللغتين الفرنسية والإنجليزية من 2010 إلى الآن، رئيس الاكاديمية الدولية للعلوم الادارية 2011-2012.


وتجيد د. دليلة مختار العديد من اللغات منها:
- اللغة العربية، فرنسي، انجليزي، ايطالي، روسي.
ومن أبرز التكريمات التي حظيت بها د.دليلة مختار وأهم المؤتمرات والمنصات المشاركة بها:
- تكريم من الفقيه القانوني العالمي د/فيليب لو بوالنجيه( بفرنسا ) 2000.
- تكريم من مركز تحكيم عين شمس 2008.
- تكريم من جامعة السربون وجامعة القاهرة 2000.
- تكريم من مكتبة الاسكندرية .
- تكريم من كلية الإعلام بجامعة القاهرة.
- تكريم من المنظمة الليبية العربية لحقوق الإنسان.
- تكريم من اكاديمية كامبردج للعلوم والتكنولوجيا.
- تكريم من الاتحاد المصري الاقليمي للنقابات المستقلة بالاسكندرية.
- تكريم من المركز الثقافي الفرنسي 1998.
- تكريم من كونسارفاتوار وهران الجزائر على التفوق في عزف آلة الكمان 1990.
- تكريم من الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة.
- تكريم من المجلس العربي للقضاء العرفي.
- تكريم من مجلس الدولة لجنة تكنولوجيا المعلومات بنادي قضاة مجلس الدولة.
- تكريم من جهاز حماية المستهلك .
- تكريم من منظمة الكوميسا .
- تكريم من العديد من الصالونات الثقافية العربية.
- تكريم من الحملة القومية أطفالنا مستقبلنا عن المشاركة بمحاضرة بعنوان دور الاسرة في رعاية إبداع الطفل بمدرسة ليسيه الحرية باب اللوق 25/11/2018.
- تكريم من جامعة بني سويف كلية الآداب ..عن ورقة عمل بعنوان وسائل تعزيز التعاون الدولي في مجال التدريب و تنمية الموارد البشرية مقدمة في المؤتمر العلمي الثاني عشر للكلية التدريب من أجل التشغيل و التنمية 9 و 10 ديسمبر 2018.

وشاركت د.دليلة فى العديد من المبادرات والمهام منها:
- المشاركة في تأسيس وتنفيذ مبادرة هنجملها ومشروع مجلس إدارة الشارع منذ 2018 إلى الآن والذي أصبح مشروعا قوميا تحت رعاية رئيس الجمهورية ورئاسة الوزراء ووزارة التنمية المحلية رسميا و أصبحت ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
- المشاركة في تصميم نموذج محاكاة حكومة الدولة المصرية وآليات تنفيذه المبتكرة والمحاضرة به منذ نوفمبر 2019 إلى الآن في إطار توصيات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تبني النموذج وتدريب الشباب المصري عليه على هامش المؤتمر الوطني السابع للشباب أغسطس 2019 .
- عضو الهيئة التنفيذية لمؤتمر رياضة المرأة العربية 2019.
- تصميم وتنفيذ مؤتمر دور المرأة في صناعة جيل قيادي وبناء إقتصاد مستدام بالأردن من مؤسسة إطعام للتنمية والتدريب في أبريل 2019 بالأردن .
- مدربة لمشاريع الهيئة العامة للاستعلامات التابعة لرئاسة الجمهورية 2018-2019 وإدارة تكافؤ الفرص بوزارة التربية والتعليم.
- المشاركة في تنظيم وتنفيذ مؤتمر رائدات القمة 2019 باسطنبول والإشراف على اللجنة العلمية للمؤتمر، واخيرا مؤتمر رائدات القمة ٢٠٢١ تحت شعار رائدات تصنعن التاريخ والذى أقيم بجمهورية مصر العربية.

الجدير بالذكر أن د. دليلة مختار حصلت على دراسة الدكتوراة وموضوعها الجوانب القانونية لحماية المنافسة في إطار العولمة وأثرها على المستهلك دراسة مقارنة..جامعة القاهرة، ماجستير في قانون الأعمال الدولي : موضوع الرسالة تنفيذ و بطلان أحكام التحكيم دراسة مقارنة باللغة الفرنسية.... معهد قانون الأعمال الدولي – جامعة القاهرة وجامعة السربون دفعة سنة 2000، ليسانس كلية العلوم القانونية والإدارية - الحقوق جامعة السانيا بوهران الجزائر دفعة سنة 1995، ماجستير في الموسيقى : سولفاج وعزف على آلة الكمان ...كونسارفتوار وهران الجزائر دفعة سنة 1990.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2