فوائد غير معروفة للزنك.. تعرف عليها

فوائد غير معروفة للزنك.. تعرف عليهافوائد غير معروفة للزنك.. تعرف عليها

منوعات28-10-2021 | 13:17

رغم فوائد الزنك لرفع المناعة وتعزيز صحة العين إلا أن الزنك من المكملات الغذائية المهملة، إليك أبرز فوائده الصحية الأخرى وأهم الأطعمة و التي تحتوي عليه والتي يجب تضمينها في نظامك الغذائي اليومي.

و يمكن أن يؤدي عدم كفاية كمية الزنك في الجسم إلى إضعاف الخلايا المناعية. نتيجة لذلك، يعاني الأشخاص الذين يعانون من نقص في الزنك من ضعف المناعة ويكونون أكثر عرضة للإصابة بالمرض والالتهابات المتكررة والأمراض الجلدية والأمراض المزمنة الأخرى.

و ينشط الزنك فيتامين أ وهو ضروري لصحة العين. يمكن أن يقلل الزنك من الالتهاب و الأكسدة ويحسن رؤية العين. يمكن للأطعمة الغنية ب الزنك أن تحسن بشكل كبير صحة عينيك بشكل عام.

و تساعد كمية كافية من الزنك في الجسم على الشفاء وعلاج الالتهابات على العكس من ذلك، يؤدي انخفاض مستويات الزنك في الجسم إلى تأخير التئام الجروح.

و للزنك خصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج الأمراض الجلدية المختلفة، مثل حب الشباب والتهابات الجلد. تناول الأطعمة الغنية ب الزنك يومياً للتخلص من حب الشباب بشكل طبيعي.

و يعزز الزنك نمو الخلايا ويحافظ على صحة العضلات. كما أنه يساعد على إفراز هرمونات النمو، مثل هرمون التستوستيرون، وتحفيز بناء كتلة العضلات .

و يساعد الزنك على تكسير الكربوهيدرات من الطعام . عادة ما يكون لدى الأشخاص الذين لديهم مستوى منخفض من الطاقة والتعب مستويات منخفضة من الزنك في أجسامهم.

فيما يلي الأطعمة الغنية ب الزنك لتضمينها في نظامك الغذائي لكل من النباتيين وغير النباتيين:

كوب من بذور اليقطين يحتوي على 6.6 ملج من الزنك، فهي مصدر كبير للألياف والبروتينات النباتية.

تناول ملعقة صغيرة أو اثنتين من بذور اليقطين يومياً لتلبية متطلباتك اليومية من الزنك.

كوب من الحمص يحتوي على 2.5 مجم من الزنك فإن الحمص هو أفضل مصدر للزنك بالنسبة لك، كما أنه غني بالألياف والبروتين.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2