أطعمة تزيد من تكوين الدهون الحشوية .... إحذرها

أطعمة تزيد من تكوين الدهون الحشوية .... إحذرهاأطعمة تزيد من تكوين الدهون الحشوية .... إحذرها

منوعات22-1-2022 | 01:16


نشرت جيدة ديلي ميل البريطانية تقريراً عن الأطعمة التي تسبب الدهون الحيوية، وقد أشار التقرير إلي الدهون الحشوية تشير إلى نوع من الدهون المخزنة داخل البطن وتنتج الدهون الحشوية مواد كيميائية وهرمونات يمكن أن تكون خطيرة، ويساهم كل من الاستهلاك المطول للسعرات الحرارية وقلة النشاط البدني في زيادة الدهون الحشوية، فى هذا التقرير نتعرف على بعض الأطعمة الغنية ب السعرات الحرارية والتي تزيد خطر الدهون الحشوية .

وقد حذر التقرير من تناول هذه الأطعمة وهي في الأساس عبارة عن نشويات وسعرات حرارية مصنعة ومن الأمثلة على هذه الأطعمة المعجنات والأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة ورقائق البطاطس.


السكر الأبيض المكرر هو أحد أكثر أسباب زيادة الوزن شيوعًا، ويحذر الخبراء من أنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ويزيد من نسبة السكر في الدم.


الدقيق الأبيض، لا يحتوي على عناصر غذائية ويترك جسمك أكثر جوعًا مما كان عليه.


العصائر الجاهزة غالبًا ما تحتوي على نسبة عالية جدًا من السكر، على الرغم من عدم إضافة سكر إليها، على سبيل المثال، يمكن أن يحتوي عصير مُجهز مسبقًا على كمية معادلة من السكر في زجاجة واحدة من المياه الغازية.


رقائق البطاطس أو الشيبسي أو أصابع البطاطس والتي يتم قليها بإضافة الصوديوم أو النكهات الاصطناعية قد يستخدم المستهلك أيضًا الصلصات أو الأجبان عالية الدهون عند تناولها ومن المرجح أن يأكلها بلا تفكير دون ملاحظة الكمية.

أضف تعليق