«الاستثمار الأوروبي» يتوصل لاتفاق قرض مع مؤسسة نمساوية بـ100 مليون يورو لدعم مشروعات الطاقة

«الاستثمار الأوروبي» يتوصل لاتفاق قرض مع مؤسسة نمساوية بـ100 مليون يورو لدعم مشروعات الطاقة الاستثمار الأوروبي يتوصل لاتفاق قرض مع مؤسسة نمساوية بـ100 مليون يورو لدعم مشروعات الطاقة

اقتصاد2-12-2022 | 11:52

أعلن بنك الاستثمار الأوروبي اليوم الجمعة التوصل إلى اتفاق قرض مع مؤسسة النمسا المالية "رايفاينزلاندز" بقيمة 100 مليون يورو لدعم مشروعات الطاقة المتجددة والنظيفة.

وأشار بنك الاستثمار الأوروبي - في بيان له اليوم - إلى أن المؤسسة المالية النمساوية ستوفر من جانبها أيضا 100 مليون يورو ليصل إجمالي القرض المتوفر 200 مليون يورو في إطار توفير محفظة ائتمانية لتمويل مشاريع الطاقة النظيفة في ضوء الطلب النمساوي على مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وأوضح أن حكومة النمسا تهدف إلى توليد 100% من الكهرباء من طاقة الرياح والشمس والطاقة الكهرومائية بحلول عام 2030، وقد عززت هذه الأهداف الحكومية "الطموحة" الطلب على مشاريع الطاقة الجديدة الصديقة للمناخ في جميع أنحاء البلاد، وكانت النتيجة زيادة الحاجة إلى تمويل طويل الأجل وبأسعار تنافسية لمشاريع الطاقة المتجددة الصغيرة والمتوسطة الحجم ومشاريع كفاءة الطاقة.

وذكر بنك الاستثمار الأوروبي أنه يتطلع لسد الفجوة في السوق جنبا إلى جنب مع البنوك الشريكة والوسطاء الماليين الآخرين، لذا قدم العام الماضي قرضا لبرنامج العمل المناخي إلى النمسا، ويعد القرض الحالي تفعيلا لهذا الهدف.

أضف تعليق