مستشار الأمن القومي في العراق يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي الأوضاع الأمنية بالعراق والمنطقة ومحاربة داعش

مستشار الأمن القومي في العراق يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي الأوضاع الأمنية بالعراق والمنطقة ومحاربة داعشمستشار الأمن القومي في العراق يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي الأوضاع الأمنية بالعراق والمنطقة ومحاربة

عرب وعالم11-8-2022 | 01:14

بحث مستشار الأمن القومي في العراق قاسم الأعرجي مع سفير الاتحاد الأوربي في بغداد ڤيليه ڤاريولا ، الأوضاع الأمنية في العراق والمنطقة، مؤكدا على استمرار التعاون البناء بين العراق والمجتمع الدولي.

ونقلت قناة "السومرية نيوز" العراقية ـ الفضائية ، عن المكتب الإعلامي ل مستشار الأمن القومي ب العراق في بيان قوله إنه: "جرى خلال اللقاء، بين الأعرجي وفاريولا، استعراض الأوضاع السياسية في العراق، فيما أكد الأعرجي لسفير الإتحاد الأوروبي، استقرار الأوضاع الأمنية في العراق مع استمرار جهود القوات الأمنية في محاربة تنظيم داعش الإرهابي".

وأضاف البيان أن الأعرجي أكد أيضا لسفير الاتحاد الاوروبي، أن "الأجهزة الأمنية العراقية مستمرة في أداء واجباتها بعيدا عن أي سجال سياسي، مشيرا إلى أن العراق ملتزم بحماية البعثات الدبلوماسية وتأمينها، استنادا إلى اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية".

وفيما يتعلق بمخيم الهول، أوضح مستشار الأمن القومي العراقي، أن "فقدان السيطرة على المتواجدين داخل المخيم سيشكل خطرا على العراق والعالم".

وأعرب عن "ترحيب العراق بأي تعاون مع الاتحاد الأوربي في كافة المجالات، وبالأخص مجال الأمن السيبراني"، مبينا أن " العراق لا يريد الضغط على الحريات بقدر الحفاظ على أمن البلد واستقراره".

من جانبه أكد سفير الاتحاد الأوربي، فيليه فاريولا، "أهمية دور العراق في الشرق الأوسط والعالم"، مشيرا إلى "استمرار الاتحاد الأوربي بالتعاون مع العراق في مجال مكافحة التطرف المؤدي إلى الإرهاب".

وثمن فاريولا، جهود العراق في معالجة أزمة اللاجئين العراقيين في بيلاروسيا، وحرص الحكومة العراقية على اتخاذ الإجراءات السريعة التي أثمرت عن إعادتهم إلى بلدهم، ومنع تحويل المشكلة إلى أزمة إنسانية"، مشيدا "بأجراءات العودة الطوعية من مخيم الهول إلى العراق"، مؤكدا "استمرار دعم الاتحاد الأوربي للعراق، في كافة المجالات".

أضف تعليق