«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن هواة رصد الأجرام السماوية

«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن هواة رصد الأجرام السماوية الأجرام السماوية

TV20-3-2023 | 10:59

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «هواة التحديق في النجوم يخرجون لصحراء الكويت لرصد الأجرام السماوية».

وقال التقرير: «في صحراء الكويت الساكنة، تجمع هواة التحديق في النجوم الذين لديهم فضول نحو ال كواكب والنجوم المتلألئة لاستكشاف الكون، وإلقاء نظرة واضحة على هذه الأجرام التي تتجول في السماء، وبتمركزهم بعيدا عن التلوث الضوئي أمكنهم رؤية صورة واضحة للقمر والحفر المنتشرة على سطحه».

وأوضح أحد الحضور: «اليوم تستطيع رؤية العديد من العناصر الفلكية ورصدها، كما أن لدينا الكثير من التليسكوبات، وأحدها أحدث تلسكوب في العالم».

وأضاف التقرير: «يستخدم هؤلاء الهواة تلسكوبات متطورة لإلقاء نظرة على نجوم معينة خلال الرحلة التي نظمتها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وواحدة من أبرز أحداث الرحلة هي اللحظة التي يرى فيها مشاركون كواكب مثل زحل أو المشترى».

وتالع أحد المشاركين: «أرى النجوم بالتلسكوب، ونحاول استكشاف العالم الخارجي بشكل أكبر، وهي مغامرة وقمة بالاستمتاع، كما أن المتعة تزيد بسبب الجو الرائع للغاية الذي يساعد على هذا الأمر».

وأوضح التقرير: «يمكن مشاهدة الصور الواضحة التي ترصدها التليسكوبات على الهاتف المحمول، كما تم تعليم هواة التحديق في النجوم كيفية التعرف على الأبراج واستخدامها في تحديد الاتجاهات، وفي تلك الليلة كانت السماء صافية عندما غامروا بالخروج إلى الصحراء، وهي واحدة من أفضل المواقع في البلاد لرصد النجوم».

أضف تعليق