أحمد عز

كتب: أحمد حمدي

من المقرر أن يخوض الفنان أحمد عز الماراثون الرمضاني لعام 2018 بمسلسل “أبو عمر المصري”، و هو مأخوذ عن روايتين للكاتب عز الدين شكري، هما “مقتل فخر الدين”، و “أبوعمر المصري”، و المسلسل سيناريو و حوار مريم نعوم، و يتولى إخراجه أحمد خالد موسى، وإنتاج طارق الجنايني.
وفي هذا الصدد أكد الفنان أحمد عز في تصريح خاص لـ دار المعارف القومية أنه يقوم بدور محامي يتحول إلى إرهابي”.
وتابع:  “المسلسل مختلف و جرىء، ويحتوى على نقلات متعددة في الشخصية، احتاجت مني مجهودا ضخما لتجسيدها”.
وتدور أحداث المسلسل حول شخصية “فخر الدين” المحامي الذي أسس هو و مجموعة من أصدقائه المحامين الجدد «تنظيم» سلمي يسعى؛ لإيجاد حلول لمشاكل و قضايا المواطنين البسطاء، بعيدًا عن مافيا المحاماة، و اسعارهم المبالغ فيها! إلا أن هذا التنظيم سرعان ما يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية الذى لا يجد وسيلة قانونية لإيقاف نشاط هؤلاء الشباب الحالمين بمجتمع مثالي  فيلجأ إلى وسائل أخرى «خارج إطار القانون» من خلال تصفية أعضاء هذا التنظيم، لكن ينجو “فخر الدين” من محاولة إغتياله، والتى يقتل فيها ابن خالته “عيسى” فيهرب إلى فرنسا منتحلاً شخصية إبن خالته الذى كان يتأهب للسفر إلى باريس؛ لدراسة القانون، و هناك يلتقي بمحبوبته القديمة التي تنجب له ابنًا هو  “عمر” ثم تموت وهي تنجبه، ليقرر “فخرالدين” أن ينتقل بصحبة طفله للعيش بالسودان، وهناك يتحول إلى كادر مهم من كوادر أحد الجماعات الإسلامية المسلحة، وعينه على العودة والثأر من قاتل ابن خالته.

و تعاقدت قناة “أون اي” على عرض مسلسل “أبوعمر المصري” للنجم أحمد عز، حصرياً على شاشتها في رمضان؛ لتفوز بالمسلسل بعد مفاوضات مع عدد من القنوات.
المسلسل بطولة أحمد عز، واللبنانية ريتا حايك، وفتحي عبدالوهاب، وأحمد العوضي، و صبري فواز، وأشرف زكي، ومحمد جمعة، و أروى جودة، و منذر رياحنة، ودينا الشربيني، ومن تأليف عزالدين شكري، ومريم ناعوم.

SHARE

اترك تعليق