الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان

كتبت: نشوى مصطفى

قال الدكتور على  عبدالعال رئيس مجلس النواب إن مرتبات المدرسين من أفضل الأجور في الدولة، لافتا إلى أن موازنة الدولة بها أكبر قدر من أجور الموظفين الذين حدثت لهم زيادات في السنوات الأخيرة لم تحدث في تاريخ مصر.

 جاء ذلك تعقيبا على حديث النائب هيثم الحريري، والذي قال إن المدرس منذ 28 عاما يتقاضى 2500 جنيه، ومعه أسرة ويكفل أولاده، وذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة مشروع تعديل قانون السلك الدبلوماسي والقنصلي رقم 45 لسنة 1982، والذي سيتم تطبيقه بأثر رجعي من منتصف يونيو 2015.

 وأضاف عبد العال، أن الدفاع عن الدولة في الداخل من خلال القوات المسلحة والشرطة، أما في الخارج فهي مهمة أعضاء السلك الدبلوماسي.

    كان عضو مجلس الشعب هيثم الحريري، أكد عدم اعتراضه على معالجة الخلل الذي نتج عن تطبيق قانون الخدمة المدنية تجاه أعضاء السلك الدبلوماسي، وذلك بتحسين أوضاعهم المالية، مشيرا إلى أن اعتراضه على أن المواطنين في مصر لا تزداد رواتبهم منذ فترة بالرغم من زيادة أسعار الطاقة والكهرباء وارتفاع الأسعار.

 وقال النائب “نحترم ونقدر أعضاء السلك الدبلوماسي ومع تحسن أوضاعهم المالية، ولكن نحن أيضا مع الاهتمام بكل المواطنين في الدولة في ظل ارتفاع الأسعار”.

SHARE

اترك تعليق