جامعة المنيا
المنيا – جمال عبدالمجيد
ينظم الإتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة المنيا، مؤتمر “آفاق” غدًا السبت بمسرح المحافظة، تحت رعاية اللواء عصام بديوي المحافظ، وتشرف عليه نقابة الصيادلة بالمحافظة.
يعد مؤتمر آفاق الأكبر من نوعه والموجه لطلاب القطاع الطبي والعلوم، ويأتي ضمن رؤية الإتحاد لتأهيل طلاب الكليات لمستقبلهم وفتح آفاق جديدة لهم، لتحديد أهدافهم بوضوح.
قال محمد مجدي المتحدث باسم المؤتمر، إن هناك مجموعة من المحاضرات العلمية والورش ستكون ضمن جدول أعمال المؤتمر، منها محاضرات عن المنح وكيفية الحصول عليها، ومنها ما يفتح الآفاق على ريادة الأعمال وطرق تغيير مجال العمل، ويكشف حقائق جديدة عن مجالات جديدة في المجال الطبي ككل، ويسلط الضوء على مشاكل تواجهها مصر أمام أمراض خطيرة كأمراض القلب.
وأضاف يشارك في المؤتمر شركات أدوية محلية ودولية، ويتيح المؤتمر محاضرات وفرص تدريبية للطلاب.
ويهدف الإتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة المنيا لجعل المؤتمر منصة إلتقاء سنوية للعديد من الكيانات الطلابية التطوعية في المنيا في مختلف الكليات، ويحصل الحاضرون من الطلاب على شهادة معتمدة من الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة ومن نقابة صيادلة المنيا.
يذكر أن الإتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة المنيا هو فرع من الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة المتواجد في 32 كلية صيدلة في مختلف جامعات مصر، والإتحاد المصري هو فرع من الإتحاد العالمي لطلاب الصيدلة المتواجد في 82 دولة على مستوى العالم.
وتمكن الإتحاد المصري لطلاب الصيدلة من كسر الرقم القياسي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية لأول مرة في تاريخ مصر وذلك أثناء حملة التوعية بمرض السكر عام 2013 بقياسه السكر وقيامه بالتوعية لأكثر من 8600 شخص خلال 24 ساعة فقط.
SHARE

اترك تعليق