الكويت

كتب: على محمود

قالت وزارة التربية والتعليم الكويتية إنها تهيب بالمواطنين المصريين التحلي بالحيطة والحذر، وعدم الانسياق وراء الوعود الوهمية، وذلك في ضوء ما لاحظه القطاع القنصلي بوزارة الخارجية – في الآونة الأخيرة – من تعرض أعداد كبيرة من المواطنين المصريين المسافرين إلى الخارج لحالات نصب، من خلال قيام بعض الأشخاص بالترويج لعقود عمل وهمية.

وحذر وكيل وزارة التعليم الكويتية هيثم الأثري من التعامل مع مثل هؤلاء الأشخاص، مؤكدًا وجود قنوات رسمية للتعاقد مع المعلمين، مؤكدا على أن هناك لجان رسمية تابعة للوزارة مختصة بالتعاقدات الخارجية، والتي توجهت إلى دولة فلسطين، وأتمت إجراءات التعاقدات مع الأردن وتونس.

وبحسب جريدة الجريدة الكويتية أن أحد المصريين ابتكر طريقة للترويج لعقود ملتبسة بطابع ظاهره رسمي، وأوهمهم بالحصول على عقد عمل في وزارة التربية بالكويت للعمل في سلك التدريس، مقابل دفع مبلغ 20 ألف جنيه ما يعادل 450 دينارا.

وبحسب تقرير الصحيفة الكويتية أن أحد الأشخاص صمم نسخة عقد عمل، تحمل شعار هيئة القوى العاملة في دولة الكويت، يتضمن شروطا وبنود عقود الراغبين في العمل بسلك التدريس في الكويت، موضحا أن العقد ينص على أن يتقاضى الشخص راتبا قدره 400 دينار، مضافا إليها 100 دينار بدل سكن.

 

SHARE

اترك تعليق