البيتكوين
 وكالات
أصدرت السلطات السعودية أمس الأحد، تحذيرا إلى مواطنيها من التعامل أو الاستثمار في العملات الرقمية الافتراضية مثل “البيتكوين” وغيرها، كونها خارج المظلة الرقابية داخل المملكة، حسبما أفدات وكالة الأنباء السعودية “واس”.
وأكدت اللجنة الدائمة للتوعية والتحذير من نشاط المتاجرة بالأوراق المالية في سوق العملات الأجنبية (الفوركس) على أن “مزاعم المواقع المروجة للاستثمار في تلك العملات على شبكة الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بأنها جهات مرخصة من قبل الجهات الرسمية في المملكة غيرُ صحيح”.
وأهابت اللجنة بالمواطنين والمقيمين في المملكة “عدم الانجراف خلف دعوات تلك المواقع الإلكترونية والعروض الترويجية للاستثمار ووعود بتحقيق مكاسب مالية وثراء سريع لما تنطوي عليه من مخاطر رقابية وأمنية وسوقية عالية، وتوقيع عقود وهمية وطلب تحويل أموال لجهات غير معروفة”، موضحة ماطر الاستثمار والتعامل بالعملات الرقمية الافتراضية كونها لا تعد عملة معتمدة داخل المملكة ولأنه لا يتم التداول بها من خلال أشخاص مرخص لهم في المملكة إضافة إلى جانب شبهة استخدامها كوسيلة لتعاملات مالية غير مشروعة ومحظورة نظاما.
ودعت اللجنة إلى إبلاغ مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية عن أي شخص في المملكة أو خارجها يعرض هذا الاستثمار بأي وسيلة كانت لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

اترك تعليق