الإسماعيلية – أحمد حمدي

تعددت المشكلات في أبوصوير و قراها في الآونة الأخيرة، و أصبحت الحالة مزرية، و أصيب المواطنون بحالة من الإحباط  ، و قبل زيارة محافظ الإسماعيلية لأبوصوير _ الإثنين المقبل _ نرصد له عددًا من المشكلات التي لا يعرفها، و البداية مع

                                الصرف الصحي

زادت حدة الغضب في الآونة الأخيرة في أبوصوير و قراها؛ بعد أن أصبحت شوارع مدينة أبوصوير «بركة»، و عجز المسئولون عن حل مشكلة الصرف الصحي منذ إنشاء المركز و المدينة.

و يطالب المواطنون بضرورة إقالة القائمين على الشركة القابضة للمياه و الصرف الصحي بمحافظات القناة، و محاسبة رئيس مجلس و مدينة أبوصوير لتقاعسه عن حل الأزمة.

                             المراكز الطبية

تسود حالة من الإهمال و التسيب و سوء الخدمة في المركز الطبي في أبوصوير و الوحدات الصحية في القرى؛ بسبب عدم تواجد أطباء بصورة مستمرة و بخاصة في الفترة المسائية، و نقص الأدوية، بالإضافة إلى مشكلات سيارات الإسعاف.

و يرجع المواطنين ذلك إلى تكاسل رئيس المركز و المدينة و رؤساء القرى في المرور و المتابعة الميدانية المستمرة على هذه الواحدات الطبية؛ فأصبح القائمين على هذه الوحدات في حالة من الأمان و بالتالي الإهمال في حق المواطنين.

                  التليفون الأرضي و الإنترنت

تعانى قرية المسخوطة في المحسمة الجديدة التابعة لمركز أبوصوير بمحافظة الاسماعيلية و عدد من القرى التابعة لأبوصوير، من إنقطاع الحرارة بالتليفون الأرضى لأكثر من عشر سنوات و بالتالى حرمان أهالى القرية من الإنترنت الذى أصبح لغة العصر و حرمان الكثير من المتعلمين بالقرية من هذه الوسيلة المهمة و قام الأهالى بإرسال الشكاوي و الفاكسات إلى إدارة التليفون بأبوصوير و التل الكبير و الإسماعيلية و لا مجيب لهم حتى الآن.

نظرا لإعتماد النظام التعليمي الجديد على الإنترنت، يطالب أهالي المسخوطة في أبوصوير، اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية الجديد؛ بضرورة مخاطبة السنترال للإنجاز في تركيب خطوط التليفون الأرضي؛ التي حرم منها أهالي المحسمة الجديدة و المسخوطة لأكثر من عشر سنوات؛ بسبب التجاهل من المسئولين في أبوصوير و مكتب سنترال أبوصوير، مؤكدين أن مستقبل أولادهم في خطر.

                        الاختناق المروري

مدينة إبوصوير من أهم المداخل الى مدينة الإسماعيلية «السحر و الجمال»، و تعاني المدينة من الإختناق المرير بسبب أزدياد أعداد التكاتك و الإزدحام بجوار مركز شرطة أبوصوير بسبب الأسوار الخرسانية التي تحيط مركز الشرطة من كل إتجاه.

و يرجع المواطنون ذلك إلى رئيس المركز و المدينة الذي تجاهل عملية ترخيص التوك توك بالإضافة إلى تجاهله تخصيص موقف خاص بالتوكتوك بعيدا عن مدخل المدينة،

بالإضافة إلى عدم سعيه في عملية نقل مركز شرطة أبوصوير من مكانه إلى مكان آخر؛ تنفيذا لرغبة المواطنين؛ لمنع الإزدحام المروري وسط المدينة التي ساء حالها.

                             انتشار القمامة

تعد القمامة من أكثر الأزمات التي تواجه المواطنين في أبوصوير و قراها، و بخاصة في مناطق الجرايشة و أبومنصور و المسخوطة، القمامة في كل مكان في أبوصوير و لا توجد سيارة لجمع القمامة، بالإضافة إلى عدم توفير صناديق للقمامة في معظم المناطق.

                            مشكلات عديدة

تعددت المشكلات في أبوصوير و قراها، مثل: ضعف المياه، ضعف الكهرباء، سوء حالة الطرق، عدم الرقابة على الأسواق و المخابز، و غيرها الكثير.

                       المواطنون يطالبون

يرى المواطنون أن ذلك يرجع إلى أن معظم القيادات في أبوصوير من خارح البلد، و يطالب المواطنون محافظ الإسماعيلية الجديد بضرورة تعيين رئيس المركز و المدينة و رؤساء القرى من أبناء أبوصوير و قراها، اعتقادا منهم أنهم الأمثل و الأقدر على قيادة أبوصوير و قراها.

SHARE

اترك تعليق