كتبت: نشوى مصطفى

نظمت إدارة برنامج حماية أطفال بلامأوي التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع الاجتماعى احتفالية كبري اليوم الخميس بمناسبة اليوم العالمي للفتاة بدار فتيات العجوزة وبمشاركة 7 مؤسسات للرعاية الاجتماعية بالقاهرة الكبري وباجمالي 130 فتاة.

تضمن برنامج الاحتفالية عدد من الفقرات والفاعليات من بينها فقرة للأراجوز والعرائس والأورجامي بالإضافة لقافلة طبية متخصصة بالتعاون مع مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة وفقرات خاصة بالرسم والتلوين وصلصال.

كما شارك المركز القومي لثقافة الطفل في الاحتفالية بمجموعة من الانشطة منها ورشة رسم علي القماش ورسم علي الوجه ومسابقات في الرسم والشعر والمقال وعرض فني للساحر الفنان نبيل بركات

وشارك فريق فرح تفرح بعدد من الفقرات الفنية والترفيهية للفتيات كما تم تقديم عروض فنية لكافة المؤسسات المشاركة وقدمت ويل سبيرنج انشطة ترفيهية والعاب مختلفة كما شاركت وزارة الري والموارد المائية بتقديم لقاء توعوي حول ترشيد المياه وتم توزيع حقيبة العاب للتوعية بالمحافظة علي قطرة المياه كما تم عمل معرض منتجات للمؤسسات المشاركة.

وفي ختام الاحتفالية تم تكريم 7 فتيات متفوقات دراسيا ومنحهم شهادات تقدير كما تم منح جميع الفتيات المشاركات هدايا بالإضافة لتاج صنع بايدي الفتيات وكرمت به أفضل 7 فتيات متميزات خلال الاحتفالية.

حضر الاحتفالية إدارة البرنامج القومي لحماية الأطفال بلامأوي وإدارة الدفاع الاجتماعي بالوزارة وعدد من الجمعيات الأهلية الشريكة ورتاري ويست كايرو.

يذكر أنه تم إطلاق اليوم العالمي الأول للفتاة في عام 2012، بعد الدعوة العالمية من قبل الفتيات أنفسهن لتأسيس هذا اليوم رسميا، من خلال قرار من الأمم المتحدة، بدعم من الوفد الكندي وبلان انترناشونال لرفع مستوى الوعي حول التحديات الخاصة التي تواجه الفتيات ولاتخاذ الإجراءات لمواجهة ذلك. وانضمت العديد من البلدان إلى الحركة في عمل متضافر لإظهار الدعم للفتيات في 11 أكتوبر من كل عام.

SHARE

اترك تعليق