دار الأوبرا أرشيفية
وكالات
قررت دار الأوبرا المصرية (التابعة لوزارة الثقافة) منح جميع الطلبة بالمدارس والجامعات وذوي القدرات الخاصة تخفيضا 50 % على أسعار تذاكر عروض كل الفرق التابعة للأوبرا، بجميع مسارحها في القاهرة والإسكندرية ودمنهور اعتبارًا من اليوم .
وتتمثل الفرق، التي يشملها التخفيض، فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية – القومية العربية للموسيقى – الإنشاد الديني – الموسيقى العربية للتراث – أوبرا الإسكندرية للموسيقى العربية – باليه أوبرا القاهرة – فرقة أوبرا القاهرة – أوركسترا القاهرة السيمفوني – أوركسترا أوبرا القاهرة – الرقص المسرحي الحديث المصرية وفرسان الشرق للتراث.
وعلى صعيد آخر، تم إنشاء فصل نوعي جديد بمركز تنمية المواهب لذوي القدرات الخاصة لتعليم الفنون التشكيلية بدار الأوبرا من خلال مدرب ينتمي لأبطال الإرادة انضم مؤخرًا إلى مدرسي المركز الذي يضم فصلا للكورال الخاص بهم، وذلك في إطار توجهات وزارة الثقافة لتنفيذ خطة الدولة الهادفة إلى الاهتمام بذوي القدرات الخاصة ورعايتهم وتحقيقًا للدور الاجتماعى للأوبرا.
وتهيب دار الأوبرا بالعملاء بعدم التعامل مع أي شخص أو جهة غير المنافذ الرسمية لبيع التذاكر حيث تلاحظ في الأونة الأخيرة أن هناك أشخاصا يدعون أنهم يبيعون تذاكر الأوبرا هو أمر عار تماما من الصحة ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم علما بأن جميع تذاكر دار الأوبرا مؤمنة و يتم الكشف عليها قبل الدخول.
يذكر أن دار الأوبرا المصرية قامت مؤخرا بتشغيل نظام حجز جديد في جميع المنافذ الخاصة ببيع التذاكر التابعة لدار الأوبرا المصرية و الحجز عن طريق شبكة الإنترنت في موقع فوري الخاص دار الأوبرا المصرية.

اترك تعليق