لاعبة التنس الأمريكية سيرينا وليامز خلال المباراة ضد الرومانية سيمونا هاليب في بطولة استراليا المفتوحة يوم الاثنين. تصوير: إدجار سو - رويترز

وكالات

أحبطت سيرينا وليامز انتفاضة رائعة من سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا لتفوز 6-1 و4-6 و6-4 وتبلغ دور الثمانية في استراليا المفتوحة للتنس اليوم الاثنين.

وكسرت هاليب إرسال سيرينا في الشوط الأول من المباراة لكن كان هذا كل ما استطاعت اللاعبة الرومانية الحصول عليه في المجموعة الأولى التي أنهتها اللاعبة الأمريكية الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى لصالحها في 20 دقيقة فقط.

وهذا الانتصار خطوة كبيرة في مسعى اللاعبة الأمريكية البالغة من العمر 37 عاما لمعادلة الرقم القياسي للأسطورة الاسترالية مارجرين كورت الحاصلة على 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وبدا أن سيرينا ستفوز بسهولة بالمباراة بعد التفوق الساحق في المجموعة الأولى لكن هاليب كان لديها خطة أخرى حيث انتفضت بطلة فرنسا المفتوحة في المجموعة الثانية لتعادل النتيجة 1-1 بعد أن كسرت إرسال سيرينا للمرة الثانية.

لكن سيرينا الفائزة بلقب استراليا المفتوحة سبع مرات كسرت إرسال هاليب في الشوط السابع من المجموعة الحاسمة لتنهي المباراة لصالحها في ساعة و47 دقيقة من اللعب.

وستلتقي سيرينا مع التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة السابعة على مكان في الدور قبل النهائي.

وقالت سيرينا في مقابلة في الملعب ”كانت مباراة صعبة جدا وكانت هناك بعض النقاط التي لا تصدق لكني أعشق التنس. من الرائع العودة للعب على هذا الملعب“.

وتابعت ”كنت أحتاج إلى هذه الدفعة، خضت المباراة أمام المصنفة الأولى عالميا وهذا يمنحني سببا للسعادة.

”من أجل مواصلة المشوار يتعين أن ألعب بالطريقة التي أعرفها“.

SHARE

اترك تعليق