كتب: أحمد عبد المقصود

انتهت مباراة سيمبا والأهلي بفوز سيمبا بهدف دون رد، عن طريق اللاعب ميدي، في الدقيقة 65، في المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب “ناشيونال” بدار السلام عاصمة تنزانيا، ضمن مباريات الجولة الرابعة بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وبدأ اللقاء بضغط من فريق الأهلي بوسط الملعب عن طريق كريم نيدفيد وحمدي فتحي، وفي الدقيقة 3 حاول الأهلي الضغط بعرضية محمد هاني من خارج منطقة الجزاء ولكن دفاع سيمبا أبعد الكرة.

وفي الدقيقة 5 حاول لاعبو سيمبا مبادلة الأهلي الهجمات عن طريق ميدي وبوكو ونجح دفاع الأهلي في صد هذه الهجمات.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد البداية الحمراء السريعة، وفي الدقيقة العاشرة سدد أوكوي كرة سهلة في يد محمد الشناوي.

وسنحت أولى فرص الأهلي الحقيقية، في الدقيقة 22 بعدما دخل حسين الشحات منطقة جزاء سيمبا وسدد كرة قوية بيسراه في شباك المرمى من الخارج، ورد أوكوي بتسديدة بعيدة تماما عن مرمى الأهلي.

وتعرض “كواسي” لاعب سيمبا لإصابة على مستوى القدم في الدقيقة 38 استدعت دخول الجهاز الطبي للفريق التنزاني، ثم شارك على حسابه محمد حسين قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة 41، توغلا جديدا من لاعبي سيمبا وسدد كاجيري كرة قوية، تصدى لها محمد الشناوي وحوّلها إلى ركنية، واحتسب الحكم السوداني دقيقة واحدة وقت بدل ضائع، أنهى بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

في الدقيقة 62 ظهرت محاولة هجومية جديدة لسيمبا من الجبهة اليمنى انتهت بعرضية قوية لداخل منطقة الجزاء استقبلها المهاجم جون رافيل بوكو برأسية قوية غير متقنة حولت الكرة إلى ركلة مرمى.

وتعرض محمد هاني للإصابة في الدقيقة 63 قبل أن يتم استئناف اللقاء مرة أخرى، وفي الدقيقة 64 خرج محمد الشناوي من مرماه بشكل خاطئ قبل أن تبتعد الكرة عن المرمى.

وتمكن ميدى من تسجيل الهدف الأول لسيمبا في الدقيقة 65 بعد عرضية من الناحية اليمنى وصلت إلى بوكو الذي مررها برأسه لكاجري مسددا في المرمى ومعلنا عن أول أهداف المباراة.

وتعرض أكوي لاعب سيمبا للإصابة في الدقيقة 68 قبل أن يسقط على الأرض ليقتحم طبيب الفريق الملعب من أجل إسعاف اللاعب أثناء سير اللقاء.

وأجرى الأهلي أول تبديلاته في الدقيقة 70 بدخول ناصر ماهر بدلا من حمدي فتحي.

ولعب كريم نيدفيد كرة عرضية في الدقيقة 78 وحاول أجايي الوصول إليها لكن خرج حارس سيمبا وأمسك بالكرة قبل قدم أجايي، لكنه تعرض للإصابة ليتم إسعافه داخل الملعب، وحاول الأهلي الضغط من جديد لكن دون فائدة لينتهي اللقاء بهدف لسيمبا دون مقابل.

ليبقى رصيد الأهلي بـ7 نقاط، ويرتفع رصيد سيمبا إلى 6 نقاط، ويلتقي مساء اليوم في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، فريقا شبيبة الساورة الجزائري “نقطتان” وفيتا كلوب الكونغولي “4 نقاط” في إطار منافسات المجموعة.

اترك تعليق