اغتصاب
كتب :يوسف عقيل
أحالت النيابة اليوم المتهم لمحاكمة جنائية عاجلة أمام محكمة الجنايات، بتهمة الاغتصاب والقتل العمد، ومن المقرر تحديد جلسة عاجلة للمحكمة لنظر أولى جلسات محاكمته.
بعد نحو 30 يوما على جريمة في مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، تسلّمت النيابة العامة تقرير الطب الشرعي الخاص بالضحية، الذي أوضح أنّها تعرضت للخنق والاغتصاب بعد وفاتها من قبل المتهم.
بهدوء تام وقف “يوسف” (17 عاما)، المنسوب إليه تهمة قتل زوجة والده واغتصابها عقب قتلها، أمام محقق النيابة، بعد اقتياده صباح اليوم بمعرفة قوة أمنية، واعترف مرة أخرى بجريمته، قائلا: “يوم الجريمة اتجهت إلى منزل زوجة والدي بعد أنّ تأكدت أنّه خرج إلى العمل لأراودها عن نفسها، لكنها رفضت وحاولت طردي والاستغاثة بالجيران، ما دفعني لكتم أنفاسها حتى سقطت على الأرض.”
واستكمل المتهم حديثه: “شيلت الجثة لغرفة النوم، ومكنتش عارف إنّها ماتت، استغليت غيابها عن الوعي وعاشرتها معاشرة الأزواج، وبعدين هربت من البيت”، وسجلت النيابة اعترافات المتهم للمرة الثانية، وتم إعلانه بقرار إحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات.
وكشفت تحقيقات وتحريات الأجهزة الأمنية والقضائية، التي جرت تحت إشراف اللواء خالد شلبي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الفيوم، واللواء هيثم عطا مدير المباحث، أنّ الواقعة بدأت بورود بلاغ للمقدم سامح عبدالظاهر رئيس مباحث مركز يوسف الصديق، من عامل يدعى “حسين”، يفيد بالعثور على زوجته “الثالثة”، مقتولة داخل منزله.
وعلى الفور جرى إخطار اللواء رجب غراب رئيس المباحث الجنائية بالمديرية، وانتقلت قوة أمنية تحت قيادة العقيد محمد ثابت رئيس فرع غرب الفيوم، إلى مكان الواقعة، وأجرت القوات معاينة لمسرح الجريمة.
وتبيّن أنّ المجني عليها عثر عليها في غرفة نومها، ويوجد خدش أسفل عينها، وجروح في مختلف أنحاء جسدها وآثار هتك عرض، بينما كانت القوات تواصل مناقشة الزوج الذي أكد أنّه تزوج بالضحية منذ نحو عام، وبدأ فريق البحث فحص المترددين على المنزل، ومناقشة أولاد الزوج المقيمين بجوار منزل الضحية، وبدأت القوات تفريغ الكاميرات القريبة من مسرح الجريمة، ومناقشة الشهود.
وتوصلت القوات تحت قيادة اللواء رجب غراب رئيس مباحث المديرية، إلى أنّ وراء ارتكاب الواقعة نجل زوج الضحية ويدعى “يوسف”، بعدما أدلى عدد من الشهود بأوصاف الشاب المشتبه فيه، بوجوده في مكان الواقعة وخروجه من منزل الضحية في وقت معاصر للجريمة.
وأُلقي القبض على المتهم، وعرض على النيابة العامة، وتم حبسه على ذمة التحقيقات، وصباح اليوم أُحيل للمحاكمة الجنائية العاجل

اترك تعليق