كتب: هيثم بطاح

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء انتخابات نقابة الصيادلة بالقليوبية بمقر النقابة ببنها تحت إشراف قضائي وإدارى من لجنتين  الأولى من المحافظة والثانية من أعضاء الجمعية العمومية لصيادلة القليوبية وسط إقبال متوسط  متوقع أن يزداد في فترة ما بعد 12 ظهراً .

وقامت النقابة بتجهيز اللجان الانتخابية وتشكيل لجنة لمتابعة وإدارة العملية الانتخابية وسط حالة من الحيرة والتوتر شهدتها النقابة العامة خلال الفترة الماضية تمثلت في عقد عموميات متضاربة وخلافات وحبس النقيب العام و فرض الحراسة ثم إلغاء قرار فرض الحراسة وإجراء الانتخابات.

ويتنافش فى انتخابات النقابة الفرعية للصيادلة بالقليوبية 8 مرشحين لمقاعد تحت السن و4 على مقاعد فوق السن بعد انسحاب  أحد المرشحين  فيما حٌسم مقعد النقيب بالتزكية لصالح الدكتور مجدى ثابت النقيب الحالى .

وقال الدكتور مجدى ثابت نقيب الصيادلة بالقليوبية أن 5 آلاف عضو بالنقابة لهم حق التصويت إذ يشترط أن يكون الصيدلي مسددا لاشتراكات النقابة حتى عام ٢٠١٨ مع استثناء من هم فوق الـ 60 عام لكونهم معفين من سداد الاشتراكات .

وناشد ” ثابت” الصيادلة  بالنزول للمشاركة فى الانتخابات اليوم من أجل مهنتهم وإنقاذ نقابتهم من الوقوع فى فخ الحراسة مرة أخرى  واختيار من يرونه الأصلح لتمثيلهم وحل قضاياهم المهنية.

اترك تعليق