هالة زايد - أرشيفية

كتبت: مى هارون

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد وجه بعلاج الطفلة حنين محمد عبدالعزيز بالصف الأول الإعدادى، والتى تعانى من غيبوبة تامة، وذلك على نفقة الدولة، مع توفير كافة الرعاية الطبية اللازمة لها.

 وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، أن الطفلة حضرت برفقة أهلها إلى قسم الطوارئ بمستشفى حميات العباسية يوم السبت الماضى.

وأضاف مجاهد أن الطفلة تعانى من ضعف بعضلات الساقين والأذرع واحتقان بالحلق وارتفاع شديد فى درجة الحرارة، وتم عمل الكشف المبدئي بالطوارئ وعمل الفحوصات اللازمة.

وأكد  المتحدث الرسمى لوزارة الصحة أنه تم حجز الطفلة بالرعاية المركزة، ووضعها على جهاز تنفس صناعى، واستكمال إجراء التحاليل والفحوصات التى أظهرت إصابتها بمرض متلازمة جيليان باريه، وتم على الفور البدء فى إعطائها العلاج اللازم، وما زالت موجودة تحت العلاج والملاحظة بمستشفى حميات العباسية.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة وجهت رئيس هيئة التأمين الصحى بتوفير أدوية المناعة اللازمة للطفلة على نفقة التأمين الصحى، كما وجهت بنقل الطفلة صباح باكر لمستشفى معهد ناصر لاستكمال تلقى العلاج والرعاية اللازمة.

اترك تعليق