كتب: أحمد الطوانسى 
أصدر الاتحاد التنزاني لكرة القدم بيانًا رسميًا للرد على الاتهامات التي وجهت لهم بتلقي رشاوي وأموال غير مشروعة من أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”.
وكالة الأنباء العالمية رويترز كانت قد نشرت تقريرًا عن أسباب إقالة عمرو فهمي من منصب السكرتير العام للكاف والتي كانت من ضمنها اتهام أحمد أحمد بإصدار أوامر لعمرو فهمي بدفع 20 ألف دولار (15256 جنيهًا استرلينيًا) رشاوي في حسابات رؤساء الاتحاد الأفريقي، ومن بينهم الرأس الأخضر وتنزانيا.
وقال كيداو ويلفريد نائب رئيس الاتحاد التنزاني في بيان رسمي “ أصدر اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي انعقد في 8 مايو 2017 مختلف القرارات المالية مع التطوير الذي قام به الكاف وغيرها من المجالات التي يتم توجيهها إلى رؤساء اتحادات كرة القدم بأفريقيا لمساعدتهم في مختلف دوائر كرة القدم لأنهم لا يتلقون رواتبهم”.
وأضاف “القرارات التي تم تبينها كانت بحصول كل اتحادات افريقيا على مبلغ 100 ألف دولار أمريكي، من أجل تطوير الاتحادات من جميع النواحي وبالفعل حصل الاتحاد التنزاني على مبلغ من أجل تغطية تكاليف مختلف أنشطة الاتحاد”.
وشدد الاتحاد التنزاني في بيانه “لذلك نحن ننكر جميع التقارير التي أشارت لتلقي رئيس الاتحاد أموال غير مشروعة من الكاف”.
وأتم نائب رئيس الاتحاد التنزاني “بدأنا التواصل مع محامي الاتحاد لاتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد أي شخص يقوم بترويج هذه الشائعات الخاطئة”.
SHARE

اترك تعليق