كتبت _علا عبد الرشيد

قال كين هو نائب رئيس مجلس إدارة شركة هواوي الصينية في خلال مشاركته في مؤتمر بوتسدام حول الأمن السيبراني الوطني بألمانيا، إنه في الأيام الأخيرة ، فرضت قيود على شركته بناءً على مزاعم لا أساس لها ، من أجل تعطيل عمليات أعمالنا،مستطردا :نعتقد أن هذا السلوك غير مبرر على الإطلاق.

و اوضح انه في أوروبا ، يعتمد ما يقرب من ثلاثة أرباع مستخدمي الهواتف الذكية على هاتف يعمل بنظامAndroid،تمثل حسابات هواوي حوالي 20٪ من هذا السوق.

و شدد على ان مثل هذه القرارات المتهورة يمكن أن تسبب الكثير من الضرر للمستهلكين والشركات في أوروبا مؤكدا ان هذا التصرف يضع سابقة خطيرة و يتعارض مع قيم مجتمع الأعمال الدولي ، ويقطع سلسلة التوريد العالمية ويعطل المنافسة العادلة في السوق.

و اضاف : قد يحدث هذا لأي صناعة أو شركة أخرى في المستقبل إذا لم نواجه هذه المشكلات بشكل مشترك.

و مضى كين قائلا :يشرفني أن أتحدث في هذا الحرم الجامعي الجميل لجامعة بوتسدام. عندما وصلت في وقت سابق ، قيل لي إننا في موقع تاريخي حيث كان جدار برلين يقف ذات يوم. ذكرني هذا بحقيقة أننا لا نريد رؤية جدارًا آخر ولا نريد أن نخوض تجربة مؤلمة أخرى. بالمثل ، لا نريد بناء جدار جديد من حيث التجارة ، ولا نريد بناء جدار جديد من حيث التكنولوجيا أيضًا. نحن بحاجة إلى نظام بيئي عالمي متكامل يمكنه مساعدتنا على تشجيع الابتكار التكنولوجي الأسرع ونمو اقتصادي أقوى. في النهاية ، إنه ما يتعين علينا الاعتماد عليه من أجل الحفاظ على الرخاء للمجتمع البشري

اترك تعليق