كتب:فتحى السايح
استقبل الدكتورعز الدين ابو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، “توماس جولدبيرجر” القائم باعمال السفير الأمريكي بالقاهرة،لبحث تكثيغ سبل التعاون الزراعي بين البلدين.
حضر اللقاء “على عبدي” المستشار الزراعي الامريكي بالقاهرة و “بريت تات” الملحق التجاري بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية و السمكية و الداجنة، و الدكتور عبد الحكيم محمود  رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، و الدكتور أحمد عبد الكريم رئيس الادارة المركزية للحجر البيطري والفحوص، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والمهندس فادي وجدي سيجفروا مسئول ملف التعاون للولايات المتحدة الامريكية.
وأكد وزير الزراعة خلال اللقاء على عمق ومتانة العلاقات التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الامريكية، خاصة في المجال الزراعي، مشيرا الي اهمية التعاون في زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية، بين البلدين،  ونفاذ المنتجات الزراعية المصرية إلى السوق الامريكي خاصة الموالح والمانجو والعنب، خاصة لما تتمتع به هذه المنتجات  من جودة عالية وقبول لدى المستهلك الاجنبي مما اتاح لها المنافسة في الاسواق الاوروبية والصينية والخليجية.
وناقش الجانبان الاجراءات الفنية التي تتعلق بمنظومة اعتماد المراكز الاسلامية المنوط بها استصدار شهادات الذبح الحلال في الولايات المتحدة الامريكية، حيث أكد الجانب المصري على ضرورة اتباع شروط ومواصفات الذبح الحلال طبقا للشريعة الاسلامية.
ومن جهته تقدم  “توماس جولدبيرجر” القائم باعمال السفير الامريكي بالقاهرة بالشكر لوزير  الزراعة لاتاحة الفرصة لعقد هذ اللقاء لبحث اوجه التعاون بين البلدين في المجال الزراعي.

اترك تعليق