كتب: أحمد الطوانسى
استطاع الفراعنة أن يتجاوزوا المفاجآت التى تحدث عادة فى مباريات الافتتاح فى البطولات الكبرى، وذلك بالفوز على فريق زيمبابوى بهدف دون رد، ليحصدوا أول ٣ نقط فى المجموعة ويتصدروها.
وجاء ملخص المباراة كالتالى
شهدت بداية المباراة ضغط مصرى لإدراك أول أهدافه بهجمة فى الدقيقة الثانية بعد عرضة من أقدام محمد صلاح من الجهة اليمنى كاد أن يسكنها مدافع زيمبابوى عن طريق النيران الصديقة  ولكن الحارس نجح فى تحويل الكرة إلى ركلة ركنية
ولعب صلاح أول ركنية فى اللقاء من الجهة اليسرى أنقض عليها مروان محسن برأسيه تجاه الشباك ولكن يتألق مجددًا الحارس الزيمبابوى ويبعد الكرة لكرنية ثانية.
جاءت الدقيقة 6 بحصول زيمبابوى على ركلة ركنية بعد هجمة من الجهة اليسرى ولكن نجح الدفاع المصرى فى إفسادها، ولكن لم تشكل الركلة الركنية خطورة ومرت بسلام على المنتخب القومى.
رد المنتخب المصرى على هجمة منتخب زيمبابوى فى الدقيقة الثامنة عن طريق صلاح ومروان محسن الذى أرسل الكرة إلى عبد الله السعيد وسددها بيسراه ليتصدى لها الحارس ويكملها تريزيجيه ولكن ذهب بعيد عن المرمى.
وفى الدقيقة 17 أرسل عبد الله السعيد عرضية من الجانب الأيمن إلى محمد صلاح وسقط مدافع زيمبابوى أمام الفرعون المصرى الذى نجح فى التوغل وتسديد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن ارتفعت عن القائم لتخرج إلى الملعب.
استلم مروان محسن كرة داخل منطقة الجزاء بعد عرضية ضربت الدفاع وذهبت إلى مهاجم مصر الذي سدد بيسراه بعيدة عن المرمى في الدقيقة 22.
ولجأ محمد صلاح إلى المهارة الفردية في الدقيقة 30 ليراوغ داخل منطقة جزاء زيمبابوي وسط التكتلات الدفاعية ويسدد كرة أرضية لكنها ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس.
وتعرض أحمد حجازي لإصابة دامية في الأنف في الدقيقة 35 ليقرر الجهاز الطبي بعد مشاورات مع اللاعب طلب التغيير من المدرب أجيري، قبل أن يعود للملعب مجدداً.
وتألق الحارس محمد الشناوي في الدقيقة 37 بعد خروج موفق من مرماه للتصدي لانفراد اللاعب خاما بيليات الذي سدد كرة أبعدها حارس مصر إلأى ضربة ركنية.
وانطلق تريزيجيه من الجهة اليسرى في الدقيقة 41 ليتبادل الكرة مع أيمن أشرف ويراوغ الدفاع بشكل رائع قبل أن يرسل تسديدة بيمناه إلى أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الضيوف.
وانتهى الشوط الأول بهدف نظيف ليبدأ الشوط الثاني بهبوط اللياقة البدانية للفريقين
فى الدقيقة 50 أطلق تريزيجيه قذيفه بقدمه اليمنى كادت أن تسكن الشباك ولكن تصدى لها حارس زيمبابوى ونجح فى تحويلها إلى ركلة ركنيه ليغلق الطريق أمام الفراعنه لمضاعفه النتيجة.
واستمر توهج الرائع تريزيجيه فى الدقيقة ، ومرر كرة بينيه جعلت صلاح منفردًا بحراس زيمبابوى وسدد الكرة ولكن نجح الأخير فى تحويلها إلى ركلة ركنية.
وشهدت الدقيقة 70 محاولة لمنتخب زيمبابوى بتسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب مونتيسى ولكن مرت الكرة بجوار القائم الأيمن
ومرر وليد سليمان بينية خلف الدفاع إلى محمد صلاح الذي انطلق بسرعته في الدقيقة 87 داخل منطقة الجزاء ليسدد بيمناه مرة أخرة كرة أرضية ضعيفة تصدى لها الحارس.
وجاءت الدقيقة 87 بتمرير ساحرة من اللاعب وليد سليمان ضرب بها دفاع زيمبابوى وأنطلق إليها صلاح ودخل بها إلى منطقة الجزاء ليسددها بيمناه مرة أخرى ولكن ذهبت ضعيفه ليتصدي لها الحارس .
وفى الدقائق الأخير من اللقاء نجح الحارس محمد الشناوى فى الحفاظ على نظافة شباكة بعدما نجح فى التصدى لكرة عرضيه من فوق رأس لاعب زيمبابوى لينتهى اللقاء بهدف نظيف وتحصد مصر أول ثلاث نقاط من اللقاء الافتتاحى.

اترك تعليق