منتخب السنغال

كتب: أحمد الطونسي 

نجح المنتخب السنغالى فى الوصول إلى ربع النهائى على حساب نظيره الأوغندى، بهدف دون رد فى المباراة التي جمعت بينهم اليوم الجمعة فى استاد القاهرة.

وجاء تشكيل الفريقين:

تشكيل أوغندا: دينيس أونيانجو؛ مرشيد جوكو، بيفز موجبابي، جودفري والوسيمبي، حسن واسوا، خالد أوتشو، فاروق مييا، عبده لومالا، ميكل أزيرا، إيمانويل أوكوي، باتريك كادو.
تشكيل السنغال: أميجو جوميز، كاليدو كوليبالي، يوسف سابالي، لامين جاساما، إدريسا جاي، شيخو كوياتيه، هنري سايفيت، بابا أليون نديياي، مباي نيانج، ساديو مانى، إسماعيل سار.

ملخص المباراة

بدئت المباراة  بضغط من المنتخب السنغالى على دفعات نظيره الأوغندى وفى خطأ من أونيانجو حارس أوغندا حيث خرج من مرماه في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، واعترض طريق إسماعيلا سار الذي مر بالكرة من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، واحتسب الحكم خطأ ضد قائد الفريق الأوغندى من خارج منطقة الجزاء.

شهدت الدقيقة 15 من عمر المباراة تقدم السنغال بقدم ساديو مانى بعد استقباله لتمريرة من نيانج وسدد ضربة أرضية رائعة بعدما انفرد بالحارس أونيانجو.

وفى الدقيقة 18 من عمر المباراة خرج حسن واساوا مصابًا ، وشارك بدلًا منه تيموثي أواني في صفوف المنتخب الأوغندي.
واستقبل إيمانويل أوكوي تمريرة رائعة في الدقيقة 23 واستطاع أن يصوب كرة بعيدة المدى على المرمى، لكن يد الحارس السنغالي جوميز عرف الطريق نحو الكرة وتصدى لها ببراعة.

ومن جديد انطلق إسماعيلا سار بالكرة من الطرف الأيمن وضرب مصيدة التسلل في الدقيقة 35 لكن دينيس أونيانجو خرج مجددًا من مرماه واستطاع هذه المرة أن يبعد الكرة في اللحظة الأخيرة إلى ضربة ركنية.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح السنغال في الدقيقة 59 بعدما عرقله دينيس أونيانجو في كرة لا تقبل للشك فأطلق حكم المباراة القريب من الحدث صافرته وأشار إلى نقطة الجزاء.

وأهدر ساديو مانى ركلة الجزاء بعدما تصدى لتسديدها وصوبها بجوار القائم الأيسر للحارس أونيانجو الذي تحرك تجاهها بشكل رائع وأبعدها لركنية.

وكاد المنتخب الأوغندي يتعادل في الدقيقة 64 بعد كرة مركبة بدأت من ركنية في الجانب الأيمن سددها اللاعبين أكثر من مرة، قبل أن يرفع المساعد رايته باحتساب تسلل.

وتولى ألان كاتيريجا تسديد ركلة ثابتة من أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 77، ونفذها ببراعة لكن حارس السنغال أبعدها بتصدي ممتاز.
وحسم المنتخب السنغالي بذلك التأهل إلى ربع النهائي من أجل مواجهة بنين في العاشر من يوليو الجاري.

اترك تعليق