كتبت: سماح عطية

تحت إشراف المجلس القومي للسكان فرع الاسكندرية، تم توجيه حملة شاملة استهدفت عزبة (كرميلة) بمنطقة المنتزة ثاني بالأسكندرية لعلاج حالات مصابة بأمراض باطنة وأطفال ونساء وتوليد وكذلك استخراج بطاقات رقم قومي لعدد من السيدات اللاتي ليس لديهن إثبات شخصية وكذلك عمل اختبارات فورية لراغبي الالتحاق بفصول محو الأمية، حسبما صرّح مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بالإسكندرية، صفوت صبري.
شارك في الحملة رئيس الحي الذي تمت الحملة في نطاقه، ومسؤلو مديرية الزراعة، والطب البيطري، والصحة والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية والمجلس القومي للمرأة، قد أسفرت عن إجراء الكشوف الطبية اللازمة لأهالي العزبة ومنهم 47 حالة تخصص أطفال ،عدد 86 حالة أمراض باطنة، وصاحب ذلك مشاركة إدارة تنظيم الأسرة بالمنتزه الطبية بإجراء الفحص الطبي لعدد 26 حالة تنظيم الأسرة ، عدد 8 حالة سونار، 21 حالة أمراض نساء ، مع تقديم عينات أدوية مجانية للمستحقين.
وألقى مدير إعلام منطقة المنتزه الطبية ندوة توعوية عن مسح اللاسمع للأطفال و التوعية بأهمية الكشف المبكر علي مرض سرطان الثدي.
وفى السياق التوعوى قام إمام وخطيب مسجد حوض 10 بإلقاء كلمة على الحضور تحت شعار ” التطرف الديني و جذور الإرهاب” ، والتى جاءت بالتنسيق مع مسئول الثقافة العامة بقصر ثقافة أبي قير.
هذا وقد تم مشاركة إدارة المعمورة البيطرية من خلال تقديم التوعية البيطرية وطرق رعاية الحيوانات والصحة البيطرية والتعريف بمرض انفلونزا الطيور وكيفية الوقاية منه وطرق التربية السليمة للحيوانات.
والجدير بالذكر قامت إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بالمنتزه ثان بالتنويه عن فتح فصول محو الأمية لراغبي التسجيل للإلتحاق بها ، إلى جانب حضور ممثل عن وحدة الرأس السوداء الاجتماعية للرد على تساؤلات الأهالي ، كما التقت بمدير احدي الجمعيات الأهلية بالعزبة لمتابعة شئون الجمعية، وأكد صفوت على أن الإدارة العامة للتجارة الداخلية قامت بالمشاركة بمنفذ متحرك لبيع إسطوانات الغاز بسعر مدعم .

SHARE

اترك تعليق