كتب : محمد الحمامي
تستقبل محافظة دمياط الرئيس غدا – الثلاثاء – الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، حيث يفتتح الرئيس أهم  وأكبر مشروع اقتصادى بدمياط وهو مدينة الأثاث بشطا، حيث تستعد  المدينة للإفتتاح الرسمى حيث انتهى  أصحاب الورش  من نقل جميع المعدات والماكينات الخاصة بهم داخل ورش الأثاث بالمدينة، والعمل داخل تلك الورش والهناجر يجري على قدم وساق، كما تم توصيل  المرافق للمدينة  ورصف الطريق المؤدى للمدينة لتيسير الوصول إليها ووصول سيارات النقل والصناع.
كما قامت المدينة بتوفير البنية الأساسية المتميزة لتطوير صناعة الأثاث وتوفير الأمن والسلامة، وذلك بعد الانتهاء من جميع أعمال المرافق وتوفير شركة للأمن متفرغة لتأمين المدينة والانتهاء من أعمال الدفاع المدنى، كما تم الانتهاء من بناء المعرض المؤقت بالمدينة لحين الانتهاء من المركز التجارى الرئيسى.
وبدأ أصحاب الورش في العمل الفعلي  بمدينة الأثاث بعد استلام ورشهم ونقل جميع معداتهم وماكينات الخشب وتجهيز الورش لبدء العمل.
وقامت شركة دمياط للأثاث باستلام الجزء المتفق عليه بمدينة الأثاث من هناجر وورش من إدارة الإشغالات التابعة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتم البدء في إنشاء المركز التجاري والفنادق والمستشفى وأرض المعارض.
وتأسست شركة مدينة دمياط للأثاث فى يوليو 2016، برأس مال مصرح به 7 مليارات جنيه، ورأس مال مصدر 521 مليون جنيه بمساهمة بنك الاستثمار القومى، ومحافظة دمياط، وشركة أيادى مصر للتطوير الصناعى والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات.
من جانبه، صرح المهندس معتز بهاء الدين، العضو المنتدب والمدير التنفيذى لشركة دمياط للأثاث، بأن شركة مدينة دمياط للأثاث، تهدف إلى إنشاء مدينة متكاملة ومتخصصة فى صناعة الأثاث، وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة لها، كما تشمل المدينة منطقة تجارية تسويقية، ومنطقة خدمات إدارية، ومستشفى ومركزا تكنولوجيا، ومعهدا فنيا للتصميم والتدريب الحرفى، وخدمات مكملة أخرى
وأضاف بهاء الدين أن مدينة الأثاث مقامة على مساحة ٣٣١ فدانا وتصل تكلفتها إلى ٧ مليارات جنيه وتوفر أكثر من ١٤٠ ألف فرصة عمل، وتم الانتهاء من المرافق العامة، وتم الانتهاء من المرافق العام واستلام المدينة على حسب العقد المبرم بين شركة دمياط الأثاث والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وبالفعل وتم استلام 53 هنجرا و1400 ورشة وهذا يعد استلاما كاملا للورش والهناجر.
وأكد أنه بالفعلقام صناع الأثاث  بتنفيذ بروتوكول فرش بشاير الخير 5 و6، كما أن صناع مدينة الأثاث يستحوذون على ٨٠٪؜ من مشروع بشاير الخير “٣” لفرش ٧٢٠٠ وحدة بواقع ٤٣٢٠٠ غرفة، موضحا أنه تم الانتهاء من بناء المعرض المؤقت بالمدينة لحين الانتهاء من المركز التجارى الرئيسى، وذلك يعكس حرص المدينة على تقديم خدمات تسويقية لمنتجات الورش ولباقى صناع الأثاث بشكل عام.
وتضم المشروعات مركزا تجاريا وترفيهيا عالميا، يتكون من أرض معارض بمساحة 70 ألف متر مربع، و300 معرض تجارى للأثاث، وعدد من الخدمات الأخرى التى من المنتظر أن يضمها المركز التجارى للمدينة، لخدمة أهالى محافظة دمياط والمحافظات المجاورة، منها هايبرماركت، و4 قاعات للسينما، ومنطقة مطاعم وكافتيريات، ومركز ترفيهى، إلى جانب الخدمات المساندة ومواقف السيارات

اترك تعليق