كليه اللغة والإعلام في الإسكندرية

كتبت: سماح عطية

أستضافت كليه اللغة والإعلام في الإسكندرية،المراسل والمدرب الدولي بالتلفزيون الألماني «ديتمار أوسنبرغ» الحائز على جائزة «Grimme awards» للتغطية الخارجية الاستثنائية، في ندوة حول تغطيه الأحداث الخارجية والصراعات والحروب مع عرض قصص مصورة لها، تخللها عرض مجموعه من التقارير التليفزيونية والأفلام الوثائقية التي أجراها في مصر.

وأشار «أوسنبرغ» إلى المهارات الواجب توافرها في المذيع والمراسل التليفزيوني٬ والتي تتمثل في على المراسل الصحفي – التليفزيوني، أن يتمتع بالمصداقية والنزاهة والمهنية في نقل الأحداث الميدانية خاصة وقت الحروب والأزمات، إلى جانب سرعة انتقاله إلى موقع الأحداث في أقل وقت ممكن، وأن يتوافر لديه شبكة علاقات واسعة تغطي دائرة عمله ملم بالرسائل الإلكترونية الحديثة  ولديه خبرة جيدة بالتعامل مع المواقع  الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي.

هذا وقد تضمن اللقاء حوار  مفتوح وتساؤلات من جانب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس حول صورة مصر في الإعلام الغربي والتغيرات الايجابية التي لحقت بها مؤخرًا نتيجة السياسة الخارجية المتميزة التي تنتهجها مصر حاليا مما جعل علاقتها الدولية بمختلف الدول في تحسن مستمر.

أدار اللقاء الدكتورة بسنت عطية رئيس قسم الإعلام، بحضور الدكتورة عبير رفقي عميدة الكلية اللغة والإعلام، ومساعدي هيئة التدريس بالكلية.

اترك تعليق