السيسى

كتب: على طه
رحب الرئيس عبد الفتاح السيسى برئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، معربا عن سعادته بحفاوة الاستقبال خلال زيارة الرئيس السيسى عام 2019.

وقال الرئيس السيسى خلال مؤتمر صحفى مشترك بقصر الاتحادية بمصر الجديدة، إن اللقاءات الأخيرة أعطت دفعة قوية للعلاقات وخاصة الإنتاج المشترك وخصوصا منتجات التصنيع، مؤكدا أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة رفيعة المستوى للتشاور السياسى فضلا عن مذكرة تفاهم بين مصر وبيلاروسيا لإنشاء لجنة رفيعة المستوى والبرنامج التنفيذى فى مجال التعليم العالى والتعليم ما بعد الجامعى ومذكرة تفاهم بين البنك المركزى المصرى والبنك الوطنى البيلاروسى واتفاقية للتعاون والدعم المتبادل للجمارك.

وأعلن الرئيس السيسى عن عقد مجلس الأعمال المشترك غدا بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما دعا الرئيس القطاع الخاص فى بيلاروسيا للاستثمار فى مصر.

واستعرض السيسى الفرص الاستثمارية المتاحة فى المشروعات القومية الكبرى وخصوصا قناة السويس، ومجال البتروكيماويات وسعى مصر إلى تحول مصر إلىمركز إقليمى للطاقة.

وأكد السيسى أنه عقد جلسة مشاورات بناءة إذ تم التطرق خلالها لسبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، وتبادل الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأكدنا رغبتنا فى تعميق وتطوير آفاق التعاون بين البلدين، كما اتفقنا على أهمية تعزيز العلاقات، والارتقاء بها إلى مستوى أرحب ووصول إلى مرحلة العلاقة للشراكة الاستراتيجية.

وقال الرئيس إن المباحثات تناولت أيضا أوجه التعاون الاقتصادى وكيفية العمل على زيادة التبادل التجارى.

اترك تعليق