تجارية المنيا
المنيا : جمال عبدالمجيد
شارك وفد من أعضاء مجلس إدارة الغرفه التجارية بمحافظة المنيا في فعاليات إفتتاح معرض صناعة الآثاث الدمياطي والأسر المنتجة “ديارنا”، الذي افتتحته الدكتوره نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، بحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والدكتوره منال عوض محافظ دمياط.
وقال المهندس وائل قطب نائب رئيس الغرفة التجارية بالمنيا، إن المعرض يعد فرصهدة لأبناء المحافظة للتعرف على أحدث ما وصلت أليه صناعة الأثاث بدمياط بصفتها محافظه رائده فى هذة الصناعة.
أضاف “قطب” أن مثل هذه المعارض تعمل على دعم قطاع التجارة الداخلية والتبادل التجاري بين محافظات الجمهورية وتمثل فرصة مناسبة للتسويق وتبادل الخبرات.
وأشاد هشام عزام سكرتير عام الغرفة التجارية بالمنيا، بجودة  المعروضات ونسب التخفيض التي يتيحها المعرض وتتراوح ما بين ١٠% ، ٣٠%، مثمنا اهتمام القيادة السياسيه بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والأسر المنتجة.
وكانت وزيرة التضامن قد وعدت الأسر المنتجة بمزيد من الدعم من أجل الترويج لمنتجاتهم، موجهة التحية لمدينة الأثاث بدمياط على ما تقدمه من منتجات تلقى قبولًا من المواطنين.
كما شهدت “القباج” تدشين قافلة المساعدات المخصصة لمحافظة المنيا تحت شعار “نتشارك علشان بكرة”، والتي أطلقها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع التضامن في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الكاملة للأسر الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم، ويتم توزيعها من خلال مؤسسات المجتمع المدني على الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجًا.
وتضم قافلة صندوق تحيا مصر لمحافظة المنيا 32 شاحنة محملة بــــ 87 ألف و425 شنطة مجمدات و7 آلاف و 200 شنطة وجبات غذائية مخصصة لتجهيز 57 ألف و600 وجبة غذائية من خلال بنك الطعام المصري، و36 ألف كرتونة مواد غذائية، كما تشمل القافلة 10 آلاف و 500 بطانية، و2000 كرتونة ملابس جاهزة.

اترك تعليق