دار المعارف – رمضان أبو إسماعيل
تستعد جمعية الأورمان لافتتاح عدد 537 منزلا بعد إعادة إعمارهم وتزويدهم بالمفروشات والأثاث والأجهزة الكهربائية في 17 قرية ضمن القري الأكثر احتياجا بمحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا.
كشف محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، أن أعمال إعادة الأعمار التي تقوم عليها الجمعية تأتي في اطار مبادرة “حياة كريمة” بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، وأنه تقرر تنظيم احتفالية كبري الثلاثاء الموافق 23 فبراير الجاري، بعد الانتهاء من إعادة الإعمار، وتسليم المنازل لأصحابها بعد انتهاء أعمال إعادة الاعمار والفرش بالأثاث والأجهزة الكهربائية.
وتشهد إحدى القري التي تم إعادة إعمارها وهي قرية الكوم الأحمر مركز سمسطا بمحافظة “بني سويف”، تنظيم الاحتفالية، بحضور د.محمد هاني غنيم محافظ بني سويف والقيادات التنفيذية وقيادات جمعية الأورمان والبنك الأهلي المصري.
وقال فؤاد إن القري التي تم إعادة اعمارها هي:«قريتي عزبة أبو غريب وعزبة منيسي مركز العدوة بمحافظة المنيا، وقري الورثة وسليم علي والحبون مركز طامية، وقري الحجر وعنك والوابور وقصر الباسل مركز اطسا بمحافظة الفيوم، وقري السعادنه والشيخ هارون والحماوي مركز بني سويف، وقرية بني عدي مركز ناصر، وقريتي البهسمون وخورشيد مركز اهناسيا، وقرية الشوكة مركز ناصر، وقرية الكوم الأحمر مركز سمسطا بمحافظة بني سويف».
وأضاف أن التعاون مع البنك الأهلي المصري يعكس رؤية مشتركة تهدف إلي دعم تطوير العمل الأهلي، والانتقال به من تقديم المساعدات الآنية إلي العمل وفق استراتيجية تنمية مستدامة، من خلال حسن استثمار المسؤولية المجتمعية للمؤسسات الاقتصادية الكبري لصالح الأسر الفقيرة في القري الأشد احتياجًا، وذلك من خلال تغيير واقع هذه الأسر داخل القري المستهدفة، والانتقال بها درجات متتابعة علي السلم الاجتماعي لتمكينها من الحياة بشكل أفضل، وليس مجرد تقديم مساعدة آنية.
ولفت نائب مدير الجمعية إلي أن مراحل عمل تنمية وتطوير وإعادة إعمار القري الأشد احتياجًا ببني سويف، تتضمن ترميم جدران المنازل المتهالكة، وعمل أسقف، وتركيب الأبواب والشبابيك، وعمل المحارة والدهانات، وتركيب السيراميك والحمامات والمطبخ، وعمل وصلات الكهرباء ومياه الشرب النقية، وفرش المنزل بالآثاث اللازم من غرف نوم وضيافة وأجهزة كهربائية.
وأختتم فؤاد أن مشروع إغاثة وتنمية وتطوير القري الأكثر احتياجا أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكة في هذه القري وان الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة اعداد القري التي نجحت في تنميتها حتي الان ويتجاوز عددها 850 قرية موزعة في محافظات الجمهورية المختلفة.

اترك تعليق