نشاهد كل يوم على أرض أم الدنيا مصر أحداث و فاعليات و إنجازات تجعلنا في حالة من الفخر و العشق و الحب لهذا الوطن العظيم و لتاريخه الذي نعتز به منذ عهد أجدادنا الفراعنة و حتى الآن و قد شاهدنا جميعا موكب نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة في هذا المشهد المهيب الذي لفت أنظار العالم كله في توقيت واحد إلى مصر أم الدنيا كلها  و كأنه يقول لنا إننا نبدأ رحلة جديدة نحو المستقبل للآثار المصرية  التي تبهر العالم دائما .

أم الدنيا لها الحق أن تفخر بهذا التاريخ العظيم و علينا أيضا ان نعمل جميعا جاهدين لكي نظهر للعالم الآثار المصرية و تاريخنا المبهر و المشرف و نحقق الاستثمار الأمثل من الثروة الأثرية لنحقق معدلات تدفق سياحي عالمية تتناسب مع هذه الآثار التي يتحدث عنها العالم كله .

لقد لفت نظري بكل فخر كمواطن مصري مشهد الاستقبال الرسمي لموكب المومياوات الملكية حينما كان فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي يقف ليستقبلهم بنفسه في مشهد حضاري رائع أعتقد انه سيظل خالدا في ذاكرة العالم كله و ستبقى مصر دائما أم الدنيا و أد الدنيا .

لقد مرّ موكب المومياوات الملكية من ميدان التحرير عبر شوارع القاهرة متجها الى متحف الحضارة وسط أجواء احتفالية مبهرة و مشرفة أبهرت العالم بهذه الحضارة العظيمة التي لا تزال تحتفظ لنفسها بالعديد من الأسرار التي نكتشفها يوما بعد يوم .

لقد نبهنا هذا الحدث العالمي إلى ضرورة أن نعمل بتركيز لأبراز الآثار المصرية في كل موقع على أرض مصر من جنوبها إلى شمالها لأننا لم نصل إلى الحد الأمثل من إستثمار الآثار المصرية لينعكس دخل السياحة منها على الاقتصاد المصري بشكل يمثل نسبة مؤثرة من إجمالي الدخل القومي .

لقد شاهدنا تجارب عديدة لبلدان العالم المختلفة في تحقيق دخل يحتسب بمليارات الدولارات السنوية من عائدات السياحة لديها و هي بلدان لا يوجد لديها ما لدينا من هذه الآثار المتنوعة التي تمثل عصور مختلفة عبر التاريخ و هذا ما يجعلنا في حالة من التحدي مع انفسنا لكي نحول هذا الكنز الأثري إلى عائد إقتصادي ينعكس على حياتنا جميعا في مصر .

أم الدنيا تذكرنا دائما باننا لدينا فرص كبيرة للإنطلاق نحو المستقبل بكل خطوات ثابته في العديد من المجالات التي يهتم بها العالم فقد وهبنا الله موقعا جغرافيا فريدا و طقسا جويا رائعا و سواحل بحرية و نهرية ذات طبيعة خلابة و بيئة صحراوية مبهرة و آثار تعبر عن تاريخ طويل من الحضارة و علينا أن نضع خطة إستراتيجية قومية للنهوض بالسياحة المصرية مبنية على كل عناصر القوة السابقة لكي نحقق دخلا قوميا مناسبا من كل هذه العناصر القوية و نحولها إلى فرص متجدده لبناء المستقبل الذي نحلم به جميعا لهذا الوطن العظيم مصر أم الدنيا كلها .

 

 

 

 

اترك تعليق