دار المعارف – فوزى مرسى

تصوير – عصام محمود

قام الوزير المفوض ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة الدكتور شى يوة وين – اليوم الخميس بزيارة مجلة أكتوبر وبوابة دار المعارف الإخبارية يرافقه حسين إسماعيل نائب رئيس تحرير الطبعة العربية لمجلة الصين اليوم حيث التقى محمد أمين رئيس تحرير مجلة أكتوبر وبوابة دار المعارف وذلك في إطار علاقات التعاون بين مجلة أكتوبر والسفارة الصينية بالقاهرة والمركز الثقافي الصيني.

وخلال اللقاء أكد شي يوه وين، رئيس مكتب الثقافة والسياحة ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، على عمق العلاقات المصرية الصينية والتي تزيد على 65 عاما.

ومؤكدا على التعاون بين مجلة أكتوبر ومجلة الصين اليوم والمركز الثقافي الصيني في عدد من الأنشطة الثقافية خلال الفترة القادمة.
وعبر شي يوه وين، عن سعادته بما شاهده من عظمة الحضارة المصرية والاحتفال الخاص بنقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة.

وأشار إلى أن مشروع تحويل الصور «النيجاتيف» إلى صور ديجيتال والذي تقوم به مجلة أكتوبر في إطار الحفاظ على ما تمتلكه من تراث يعد بمثابة توثيق تاريخي للحفاظ على جزء مهم من ذاكرة الدولة المصرية.

كما اعتبر مشروع الرقمنة الذي يستهدف تحويل كافة الأعداد الورقية من مجلة أكتوبر إلى نسخة إليكترونية الذي يأتي برعاية الهيئة الوطنية للصحافة ووزارة الاتصالات نقلة نوعية مهمة للصحافة الورقية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

اترك تعليق