من ضمنها الدلافين والبجع.. مقتنيات الملكة إليزابيث التى تركتها لابنها تشارلز

من ضمنها الدلافين والبجع.. مقتنيات الملكة إليزابيث التى تركتها لابنها تشارلزإليزابيث والدولفين

عرب وعالم19-9-2022 | 09:57

اشتهرت الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك المملكة المتحدة جلوساً على العرش، بحبها للحياة، وباعتبارها واحدة من أغنى السيدات في المملكة المتحدة، فقد ورثت إلى جانب القصور والمجوهرات الملكية والعقارات، عدداً من المقتنيات النادرة وغير المألوفة، والتي ورثها جميعاً ابنها الملك الجديد تشارلز الثالث.

الفساتين

لم تشأ الملكة والملكة الأم أن تكونا ممن يروجن للأزياء، بل تُرك ذلك لأشخاص آخرين يقومون بأعمال أقل أهمية. هذا ما قاله مصمم الأزياء الملكية السير نورمان هارتنل، في إحدى مقابلاته مع صحيفة نيويورك تايمز في عام 1953.

كان ذلك عام تتويج الملكة إليزابيث. ومع مرور الوقت طورت طريقتها وأسلوبها الخاص في مجال الملابس وأصبحت معياراً للزعيمات في العالم الغربي.

كانت ترتدي احذية لا يتجاوز ارتفاع كعبها خمسة سنتيمترات، وتنورة منتهية بحاشية ثقيلة إلى أسفل الركبة تجنباً لأي حوادث قد يضعها في موقف محرج.

كانت القبعات صغيرة الحواف وطويلة، كما أنه كان من النادر رؤية الملكة بدون غطاء رأس أو قبعة أو تاج، إلا إذا كانت داخل المنزل.

كانت الألوان المستخدمة جريئة وغالباً الأصفر الليموني أو المرجاني. لقد نجحت في ذلك وأصبحت مثالاً في ارتداء الملابس الأنثوية القوية.

يُعتقد أن اللون الأزرق كان لونها المفضل وغالباً ما كانت ترتديه أثناء مشاركتها في الأحداث الرياضية.

ليس من الواضح أين سيتم الاحتفاظ بفساتين الملكة الراحلة.

الحقائب

ربما العنصر الذي كان أكثر شيوعاً في خزانة ملابسها هو حقيبة يدها. كانت دائماً تحمل واحدة منها لتكمل ملابسها أثناء المناسبات الرسمية واللقاءات، وصورت في آخر صورة رسمية لها وهي تحملها.

تم تصنيع حقائبها من قبل الشركة البريطانية Launer ، ويقال إنها امتلكت 200 حقيبة يد، وكلها مزودة بمسكات طويلة للسماح بالمصافحة عند اللزوم.
يقول جيرالد بودمي، مالك شركة لونر، إن الملكة كانت "سيدة رائعة تتمتع بشخصية جذابة هائلة".

وقال لبي بي سي: "أخبرتني في مناسبات عديدة التقيتها فيها، أنها لا تشعر قط بأن ملابسها كاملة بدون حقيبة يدها".

لطالما كانت هناك تكهنات حول محتويات تلك الحقيبة.

زعم بعض المعلقين أنه كانت تحمل دائما في حقيبتها عملة ورقية من فئة الخمس جنيهات التي تقوم الكنيسة بجمعها من كل شخص يحضر الصلاة يوم الأحد، بالإضافة إلى أحمر الشفاه ومرآة.

وتكهن البعض الآخر بوجود هاتف محمول للاتصال بأحفادها.

ويقال إن الملكة استخدمت حقيبتها للتواصل بمهارة مع موظفيها، فمثلاً إذا وضعته على الطاولة في عشاء ما، فهي رسالة سرية تعني أنها تود أن ينتهي الحدث أو المناسبة التي حضرتها.

الدلافين والبجع

بموجب القانون، يملك الملك جميع طيور البجع البيضاء في إنجلترا وويلز عدا تلك التي تحمل علامات تشير إلى أنها مملوكة لأشخاص أو جهة ما، وهو التشريع الذي أشارت إليه الجمعية الملكية لحماية الطيور.

في كل عام، يتم إجراء إحصاء لهذه البجعات يُعرف باسم upping على طول نهر التايمز في لندن.

يعود تاريخ "أبينغ" إلى القرن الثاني عشر، عندما أمر الملك بملكيته لجميع طيور البجع غير المميزين بعلامة في المياه المفتوحة لضمان توفرها في الأعياد.

أضف تعليق

إعلان آراك 2