الإعلام الإسرائيلي: الجهود المصرية القطرية أفلحت في تذليل العقبات والإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى خلال سا

الإعلام الإسرائيلي: الجهود المصرية القطرية أفلحت في تذليل العقبات والإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى خلال ساالمُحتجزين الإسرائيليين

TV25-11-2023 | 22:05

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، الليلة، إن الجهود المصرية والقطرية أفلحت في تذليل العقبات أمام الإفراج عن الدفعة الثانية من المُحتجزين الإسرائيليين من قبل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك بعد تأخر إتمام الصفقة وتهديد الجيش الإسرائيلي باستئناف العمليات البرية إذا لم يتم الافراج عن الدفعة الثانية من الأسرى قبل حلول منتصف الليل.

وقالت القناتان الـ 12 والـ 13 الإسرائيليتان إن حركة "حماس" ستفرج عن 13 إسرائيليًا وسبعة تايلانديين. وفي المقابل ستفرج إسرائيل عن 39 فلسطينيا غالبيتهم أطفال تحت سن الـ 18 عاما.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، إن الدفعة الثانية التي سيتم الإفراج عنها خلال الساعات القليلة القادمة تتكون من 6 سيدات و33 طفلا. ومن ضمن هؤلاء الأسيرة الشهيرة إسراء الجعابيص.

وكانت سلطات الاحتلال قد أفرجت - أمس - عن الدفعة الاولى والتي تضم 24 امرأة و15 طفلا، عند سجن "عوفر" العسكري" غرب رام الله، ومن معتقل "المسكوبية" في القدس المحتلة.

يأتي إطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين الأطفال ضمن "الهدنة الإنسانية"، التي دخلت حيز التنفيذ في قطاع غزة أمس الجمعة، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، وتستمر لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود للقطاع.
وفي وقت سابق اليوم، تظاهر نحو 50 ألف إسرائيلي في "تل أبيب" لمطالبة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإعادة باقي المحتجزين و الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

أضف تعليق

الكنز المصري (1-2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2