محافظ الدقهلية: إحالة 56 محضرا بمخالفات تموينية متنوعة للنيابة العامة

محافظ الدقهلية: إحالة 56 محضرا بمخالفات تموينية متنوعة للنيابة العامةمحافظ الدقهلية

محافظات12-2-2024 | 17:25

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إنه تم تحرير 56 محضرًا مخالفًا خلال عدة حملات تموينية بنطاق 6 مراكز هي (طلخا، وميت غمر، وتمي الأمديد، والمنزلة، وشربين ونبروه)، مقررًا إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاء ذلك عقب إطلاع المحافظ على تقرير المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية ب الدقهلية السيد دايره بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها علة المخابز والأسواق والمحال التجارية المتنوعة ومحال الجزارة.

من جانبه..أوضح وكيل وزارة التموين ب الدقهلية أن الحملات التي تم تنفيذها بالمراكز المشار إليها شملت المرور على 45 مخبزًا للتأكد من انتظام العمل وعدم توقفه دون إذن رسمي أوعذر قهري عن الإنتاج والتأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية الخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته، منوهًا بأنه تم المرور على المحال والأسواق؛ للتأكد من توافر السلع بالجودة والوفرة المطلوبة والتأكد من تواجد قوائم الأسعار على السلع المعروضة.

وتم التحفظ على 1200 زجاجة زيت، و500 كجم سكر، و500 لتر بنزين، و72 لتر زيت طعام، و63 كجم شاي، و1800 كجم جبنة، و1.6 طن دقيق ، و675 كجم مكرونة، و1.6 طن أرز و1.2 طن ردة غير صالحين للاستهلاك الآدمي.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة التربية والتعليم ب الدقهلية ناصر شعبان إن مدرسة ديسط الابتدائية بإدارة طلخا التعليمية حصلت على المركز الرابع في مسابقة دوري المكاتب التنفيذية التي ينظمها الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية للمراحل الثلاث (الابتدائية، والإعدادية والثانوية) تحت شعار "الاتحادات الطلابية والذكاء الاصطناعي" للعام الدراسي (2023 - 2024) تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف أن المسابقة تهدف لتعزيز القدرات القيادية والإدارية لدى الطلاب، وتشجيع الطلاب على التفكير الإبداعي والعمل الجماعي، والتأكيد على بناء الشخصية المصرية الواعية بالمستحدثات التكنولوجية، وتوجيه الطلاب نحو الاستخدام الأمثل للذكاء الاصطناعي، وتوظيف البرامج والمشروعات والمبادرات نحو تنمية السلوكيات الايجابية لدعم الهوية الوطنية.

وتابع أن معايير المسابقة هي حضور 5 طلاب كحد أدنى على أن يكون من بينهم الأمين والأمين المساعد للمشاركة في المسابقة، وأن يكون المشاركون أعضاء المكتب التنفيذي فقط، وأن تكون الأنشطة وتنفيذها من خلال العمل ضمن فريق، وأن يكون تنفيذ الأنشطة والمبادارات من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية، والبرامج والأنشطة المقدمة التي تقابل احتياجات الفئات الخاصة وطلاب الدمج.

أضف تعليق

الكنز المصري (1-2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2