الأول من ديسمبر.. بدء اختبارات IELTS بجامعة قناة السويس

الأول من ديسمبر.. بدء اختبارات IELTS بجامعة قناة السويسالأول من ديسمبر.. بدء اختبارات IELTS بجامعة قناة السويس

اتجاه الريح22-10-2018 | 18:23

الإسماعيلية _ أحمد حمدي
فى أول تفعيل لبرتوكول التعاون بين جامعة قناة السويس مع المجلس الثقافي البريطاني British council، و تيسيرا علي طلاب و أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناه السويس، تم بدء أول اختبارات الIELTS بمركز للامتحانات الدولية للغة الإنجليزية IELTS بالجامعة فى مقر مركز تنمية الموارد البشرية الجديد، يوم السبت الموافق ١ ديسمبر ٢٠١٨؛ و ذلك تسهيلا وتخفيفا علي الطلاب بدلا من السفر إلى القاهرة مما يخفف الأعباء المادية عن الطلاب .
وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور عاطف أبو النور رئيس جامعة قناة السويس، و إشراف عام الأستاذ الدكتور طارق راشد رحمي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب.
و في سياق متصل؛ قام الدكتور طارق رحمي و الدكتور أمير مهنا منسق الجامعة لامتحانات الIELTS بزيارة لمقر مركز الامتحانات و الذي يحتوى على ثلاث قاعات؛ تسع كل منها ٤٠ ممتحنًا ، قاعة مؤتمرات تضم ٥٠ مقعدًا ، قاعة الحاسب الآلي التي تضم ٢٥ جهازًا فائق السرعة متصل بشبكة الإنترنت لأداء الامتحان.
و من جانبه أكد الأستاذ الدكتور طارق راشد أن هذه الامتحانات فرصة لتدريب أعضاء هيئة التدريس و الطلاب تأهيلهم لهذا الإختبار و وضع الجامعة على الخريطة الدولية، و تم البدء فور توقيع الإتفاقية بالعمل فى تجهيز القاعات لاستقبال الطلاب الممتحنين و ذلك لعقد الامتحان الدولي للغة الإنجليزية IELTs فهو الامتحان الأكثر شهرة علي مستوي العالم و بذلك سيفتح المجال للطلاب و أعضاء هيئه التدريس للحصول علي المنح الدراسية "ماجيستير ،دكتوراه " بالمملكة المتحدة.
كما أوضح الدكتور أمير مهنا منسق الجامعة لإمتحانات الIELTS أن إختبار الآيلتس هو المنظومة الدولية لقياس إتقان اللغة الإنجليزية؛ صُمم هذا الإختبار لقياس قدرة الشخص اللغوية على إستخدام اللغة الإنجليزية في البيئات التي تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة تواصلٍ بها. ويعد إختبار الآيلتس من أكثر اختبارات اللغة الإنجليزية شهرة على مستوى العالم فهناك أكثر من ٩٠٠٠ جامعة و مؤسسة تقبل نتائج إختبار الآيلتس في أكثر من ١٤٠دولة على مستوى العالم ، ويزيد عدد مستخدمي الآيلتس عن ٢.٧مليون مستخدم سنوياً لأغراض العمل و الدراسة بالخارج.
و أضاف الدكتور أمير مهنا أن اختبار الآيلتس يعقد ٤٨مرة على مدار العام في أكثر من١١٠٠ مركز لإختبارات الآيلتس منتشر على مستوى العالم؛ مؤكدا أن أختبار الآيلتس يتيح لك الفرصة كي تقدم أفضل ما لديك خلال الإمتحان، في جو من الهدوء، بلا مقاطعات، كما أن اختبار المحادثة يجريه لك واحد من الممتحنين المدربين على إختبارات الآيلتس.فهو إختبار سريع مدة إمتحان الآيلتس أقل من٣ ساعات، كما أن نتائج الاختبار تظهر بعد ١٣ يوماً من إجرائه ، ويساعد الإمتحان على تحسين المهارات اللغوية التي تحتاجها للنجاح في أغراض العمل والدراسة.
أعلن ذلك إبراهيم عبد الرحمن مدير الإعلام بجامعة قناة السويس.
أضف تعليق

إعلان آراك 2