نقيب الأشراف : المؤتمر العالمي التاسع لدار الإفتاء خطوة مهمة للتصدي للأزمة الأخلاقي

نقيب الأشراف : المؤتمر العالمي التاسع لدار الإفتاء خطوة مهمة للتصدي للأزمة الأخلاقينقيب الأشراف

الدين والحياة27-7-2024 | 13:29

أكد الشريف نقيب الأشراف ، أن دار الإفتاء تأخذ دائما بزمام المبادرة وتعقد المؤتمرات المهمة في توقيتات شديدة الأهمية ضمن خطتها لتجديد الخطاب الديني التي بدأتها منذ تولي الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية مهام منصبه منذ أكثر من عشر سنوات.

وقال نقيب الأشراف : إن المؤتمر العالمي "الفتوي والبناء الأخلاقي في عالم متسارع"، الذي يعقد يومي الإثنين والثلاثاء المقبلَين، خطوة مهمة للتصدي للأزمة الأخلاقية التي يعاني منها العالم، مشددًا علي أن تدهور منظومة القيم والأخلاق يهدّد السّلم الاجتماعيّ والأمن الدّوليّ.

وأشار نقيب الأشراف إلي أن المؤسسات الدينية لها دور بارز في قضية الإصلاح الأخلاقي وتستطيع إحداث حراك إيجابيّ في العالم أجمع في مجال القيم الأخلاقيّة والرّوحيّة لتسود العالم كلّه.

وأكّد نقيب الأشراف أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمثل هذه المؤتمرات الرائدة يؤكد حرصه علي تجديد الخطاب الديني، ودعمه للفكر الوسطي الذي نادي به منذ توليه مسئولية قيادة البلاد.

وتمني نقيب الأشراف ، التوفيق والنجاح لـ دار الإفتاء المصرية في مؤتمرها العالمي وأن يخرج بتوصيات تساهم في وضع حد للأزمة الأخلاقية التي يعاني منها العالم.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2