متحدث الرئاسة: افتتاح المسجد والكنيسة رسالة قوية من الرئيس بترسيخ الحب والتعايش السلمى

متحدث الرئاسة: افتتاح المسجد والكنيسة رسالة قوية من الرئيس بترسيخ الحب والتعايش السلمىمتحدث الرئاسة: افتتاح المسجد والكنيسة رسالة قوية من الرئيس بترسيخ الحب والتعايش السلمى

*سلايد رئيسى6-1-2019 | 18:33

كتب: على طه

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم الأحد، افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة اللذين تم الانتهاء من تنفيذهما خلال 18 شهر.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن هذا اليوم يعد يومًا تاريخيا فى مصر والمنطقة بافتتاح أكبر كاتدرائية ومسجد فى الشرق الأوسط ومصر وإفريقيا.

وأضاف متحدث الرئاسة أن مسجد الفتاح العليم الذى سيتم افتتاحه اليوم على مساحة 60 فدان، ويتسع لأكثر من 12 ألف مصلى، وكاتدرائية ميلاد المسيح على مساحة 16 فدان وتتسع لحوالى 10000 مواطن.

وأشار إلى أن تلك الافتتاحات فى أعياد الأخوة المسيحيين، تعد رسالة قوية وتؤكد وترسخ اتجاه الرئيس السيسى من الحب والإخاء والتعايش السلمى والتعاون وقبول الآخر.

وأكد بسام راضى أن الرئيس السيسى مصمم على ترسيخ هذا الاتجاه فى الدولة المصرية بوجود الكنسية والمسجد جنبًا إلى جنب فى كافة المدن والتجمعات السكنية الجديدة التى تقيمها الدولة.

وتابع: "مستوى الحضور العربى والأجنبى فى الافتتاحات اليوم كبيرة جدًا، حيث سيشارك عدد من الوفود العربية والأجنبية من خارج مصر وأعضاء السلك الدبلوماسى فى مصر".

وأوضح متحدث الرئاسة أن حدث اليوم وافتتاح المسجد والكنيسة علامة تاريخية سيتم تسجيلها وتثحسب لمصر، وسيتم نشر ذلك الفكر إلى دول المنطقة.

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2