قطار الأهلى يمر على أبناء الثغر بهدف ويقترب من محطة الدرع النهائية

قطار الأهلى يمر على أبناء الثغر بهدف ويقترب من محطة الدرع النهائيةقطار الأهلى يمر على أبناء الثغر بهدف ويقترب من محطة الدرع النهائية

* عاجل11-4-2017 | 20:33

https://www.youtube.com/watch?v=_-cjTOYTeow كتب: سالم إبراهيم

قطار الأهلى ماض فى طريقه إلى محطة الوصول التى ينتظره فيها درع الدورى، وذلك بعد أن تجاوز اليوم محطة أبناء الثغر فى الجولة 24 من الدوري  في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم الثلاثاء وانتهت بفوز الشياطين الحمر بهدف دون رد من الاتحاد السكندرى.

وأحرز هدف المباراة الوحيد عمرو السولية وهو هدفه الأول مع الأهلي، حيث أعلن عن حضوره التهديفى في الدقيقة 45 من خلال تصويبة رائعة من داخل منطقة الجزاء، من كرة مررها إليه حمودي بعد مراوغة رائعة لمدافعي الاتحاد .

شهد الشوط الأول من المباراة سيطرة تامة من الأهلي، وتراجع من لاعبى الاتحاد، كان هذا فى الدقائق الأول، لكن الخطورة الحقيقية للشياطين لم تظهر إلا عند الدقيقة السابعة بعدما تلقى علي معلول كرة في أقصى الجانب الأيسر ليحول كرة عرضية نحو وليد سليمان إلا أن الأخير أطاح بها خارج الملعب.

وجاءت الدقيقة 25 بهجمة أخرى خطرة للشياطين حيث مرر عبد الله السعيد كرة عرضية إلى سليماني كوليبالي الذي سددها برأسه لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى محمود السيد حارس الاتحاد.

فى الدقيقة 31 حدث تبديل الاضطراري الأول للاتحاد بعدما دفع ماكيدا باللاعب خالد الغندور بدلاً من محمد عادل بعدما تعرض الثاني للإصابة.

وفى الدقيقة 38 تصويبة صاروخية رائعة من وليد سليمان الذي تلقى كرة عرضية ليصوبها مباشرة إلا أنها مرت أعلى من عارضة الاتحاد بمسافة قليلة.

وحصل اللاعب عمرو السولية على الأنذار الأول فى المباراة بعدما تلقى كرة عرضية ولكنه حاول لعبها نحو المرمى بقدمه بدلاً من رأسه مع تدخل مدافع الاتحاد مما أدى لإصابته.

ومع الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلى للمباراة سجل اعمرو السولية الهدف بعد تصويبة رائعة من داخل منطقة الجزاء.

فى الشوط الثاني استمر اعتماد الأهلي على الكرات العرضية خلال المباراة مع انطلاق النصف الثاني من المواجهة بعدما أرسل معلول كرة عرضية في الدقيقة 51 ليحولها عبد الله السعيد برأسه بجانب القائم الأيمن للاتحاد.

وحصل سليماني كوليبالي على ركلة ثابتة في الدقيقة 53 ليصوبها عبد الله السعيد ببراعة، إلا أن العارضة تصدت للكرة لتمنع الأهلي عن ثاني أهدافه.

  في الدقيقة 65 دفع  حسام البدرى بمؤمن زكريا بدلاً من أحمد حمودي، وأعقبه بتغيير آخر حيث لعب جونيور أجايي في الدقيقة 74 بدلاً من سليماني كوليبالي، ليعود النيجيري للظهور مجدداً بعد فترة غياب بسبب الإصابة.

  في الدقيقة 76 اقترب وليد سليمان من تسجيل الهدف الثانى للأهلى وذلك بعدما تلقى تمريرة من جملة رائعة داخل منطقة الجزاء إلا أن الكرة ارتطمت بدفاع الاتحاد لتخرج إلى ضربة ركنية .

وقبل أن يطلق الحكم صفارة نهاية المباراة أهدر مؤمن زكريا فرصة هدف للأهلي بعدما تلقى كرة عرضية من أحمد فتحي لتمر من جميع اللاعبين قبل أن يحولها زكريا برأسه وتمر فوق عارضة مرمى الاتحاد.

بهذا الفوز حقق الأهلي 61 نقطة متربعا ليتربع على القمة منفردا، وبفارق مطمئن عن مصر المقاصة الذى يأتى فى المركز الثانى بـ 54 نقطة ، بينما توقف رصيد الاتحاد عند 30 نقطة في المرتبة التاسعة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2