د. مصطفي هارون: حماية المريض يأتي علي رأس الأولويات وتمكين الطبيب واجب

د. مصطفي هارون: حماية المريض يأتي علي رأس الأولويات وتمكين الطبيب واجبد. مصطفي هارون: حماية المريض يأتي علي رأس الأولويات وتمكين الطبيب واجب

محافظات20-10-2019 | 17:25

كتب – رمضان أبو إسماعيل

قال د. مصطفي هارون، نقيب أطباء بني سويف، إن لقاءه والمسشتار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، كان مثمر للغاية ويفتح أفاق جديدة من التعاون البناء والمثمر بين النقابة وكافة الجهات المعنية بصحة المواطنين في المحافظة، وأنه تم خلال اللقاء الاتفاق علي عدد من النقاط الأساسية، التي تضع الأساس القوي للتعاون بين النقابة ومديرية الصحة وجامعة بني سويف ومستشفي بني سويف التخصصي والتأمين الصحي.

وأضاف أن المحافظ سارع خلال اللقاء بإصدار توجيهات لكل من د. عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بأن يبدأ علي الفور بتوفير كل ما يحتاجه هذا العمل من إمكانيات بحيث يتم تحسين جودة الخدمات الصحية في مختلف مدن وقري بني سويف، بما يساهم في تخفيف العبء عن المواطنين، مؤكدا أن وكيل وزارة الصحة بني سويف لا يتواني لحظة عن بذل كل الجهد في سبيل ادراك هذا الهدف النبيل.

وأكد نقيب أطباء بني سويف أنه تعهد أمام الله ثم أطباء المحافظة علي أنه سيكون بمثابة الحارس الأمين علي الطبيب وذلك بالعمل علي تعليمه وتدريبه وتزويده بكل ما يحتاج من معارف ومهارات في سبيل تطويره وتحسين مستواه العلمي، بالتزامن مع العمل علي حماية مصلحة المريض، الذي اقسم كل الأطباء علي الأمانة في الكشف عليه ومد يد العون له وعلاجه بما لا يترتب عليه أي ظلم له، مشيرا إلي أن النقابة ليست الجهة المعنية بحماية الطبيب فقط، بل المريض أيضا مشمول بحماية النقابة أيضا.

ولفت إلي أنه بدأت إجراءات تفعيل المجلس الأعلى للصحة الموجود في المحافظة برئاسة السكرتير العام وعضوية وكيل وزارة الصحة وعميد كلية الطب بجامعة بني سويف ومدير المسشتفي التخصصي ومدير هيئة التأمين الصحي بني سويف ونقيب أطباء المحافظة، وذلك لتثمين دورها في القطاع الصحي، خصوصا بعد أن ضعف هذا الدور الآونة الأخيرة لأسباب غير معروفة، مشيرا إلي أن التعاون مع د. عبد الناصر حميد، وكيل الوزارة، بدأ بالفعل، والنقابة في انتظار تحديد موعد مع د. منصور حسن، رئيس الجامعة للبدء في تفعيل التعاون.

وكشف د. مصطفي هارون أن المريض سيجد الفترة القادمة نقابة الأطباء دوما خلفه تسانده وتدعمه سعيا وراء تخفيف الأعباء عنه وتحسين مستوي الخدمات الطبية، وذلك ببحث كل شكوي يتقدم بها مريض ضد طبيب، بل سوف يتم الجلوس إلي الجمعيات الأهلية الفاعلة في القطاع الطبي لتوفير الدعم الفني لها لتعزيز دورها في هذا القطاع بما تقدمه من خدمات علاجية عبر المستوصفات والمراكز الطبية علي أن يقابل هذا الدعم بسعي من هذه الجمعيات إلي دعم خدماتها للحالات الفقيرة، بما يساهم في خفض تكلفة العلاج.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2