4 مسئولون يجيبون.. ماهو واجب الدولة والمجتمع تجاه شهداء الجيش والشرطة؟

4 مسئولون يجيبون.. ماهو واجب الدولة والمجتمع تجاه شهداء الجيش والشرطة؟4 مسئولون يجيبون.. ماهو واجب الدولة والمجتمع تجاه شهداء الجيش والشرطة؟

* عاجل29-10-2017 | 18:40

وزير الرى السابق : لابد من مساندة  الدولة المصرية فى الحرب ضد الإرهاب

نقيب الاطباء البيطريين : الجيش والشرطة عصب الدولة

مدير مركز االتنمية الاقليمي : الدولة لا تنسى شهداءنا الابرار

وكيل وزاره التموين : مخططات ممولة من أجهزة أمنية خارجية ضد مصر

تحقيق: سعاد سلام

تتوالى الابتلاءات فى شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة، والشرطة، وأحدث تلك الابتلاءات، المصاب الأليم الذى  ضرب أفئدتنا، يوم الجمعة 20 أكتوبر، في المواجهات الأمنية بالكيلو 135 طريق الواحات، وسقط فيه عدد رجال الشرطة أثناء توجههم للقبض على أعضاء خلية إرهابية من الخارجين عن القانون، المتمردين على الوطن.

  والفاجعة حلت بكل بيوت المصريين، الذين يثمنون غاليا تضحيات الجنود والضباط البواسل من الجيش الشرطة وبحجم الوجع ومقدار المصاب الذى ألم بأسر وأبناء وزوجات هؤلاء الشهداء، لابد أن يأتى الواجب المجتمعى ودعم الدولة تجاه هؤلاء الأبطال، فكيف يكون ذلك؟

يجيب على السؤال 4 من المسئولين، والنخبة.

مساندة الدولة  

استهل وزير الموارد المائية والرى السابق د.حسام مغازى كلامه لـ "دار المعارف" بتقديم خالص العزاء لشهداء مصر الابطال، وأضاف قائلا: " دائما قلوبنا مع أسرهم، ولا ننسى كل بطولتهم وتضحيتهم الدائمة فى سبيل الوطن، وندعو لهم بالرحمة، وأن يصبّر الله مصر وأهلهم، ويصبرنا على المصاب الآليم."

 وأضاف مغازى أنه لابد من مساندة  الدولة المصرية فى الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب، مشيرا إلى أن شهداء الشرطة والقوات المسلحة دائما يقدمون أرواحهم من أجل حماية البلاد.

أسر الشهداء

 ومثل سابقه قدم مدير مركز االتنمية الاقليمية د. فريد عبد العال، تعازيه لأسر شهداء الوطن الأبرار داعيا الله أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وأضاف عبد العال أنه لابد من مساندة أسر الشهداء فى هذا الحدث الجلل وهو ما يقوم به الرئيس السيسى فى كل احتفالية حيث يتم تكريمهم، وهو تقليد يحرص علية دائما ليوضح أن الدولة لا تنسى شهداءنا الأبرار، وتحافظ عليهم، وعلى أسرهم وأولادهم، ولذلك يجب على الدولة أن تتكفل بأولاد الشهداء الذين هم فى مراحل التعليم المختلفة، وأن يتم النظر فى رفع المعاش ليلائم مستوى المعيشة الملائم، وأن يتم منح رحلات حج وعمرة إلى زوجات وأمهات الشهداء، وصحيح أن الدولة تتكفل بذلك، لكننا نريده على نطاق أكبر مما هو عليه.

القصاص

وأضاف عبد العال أنه لابد من القصاص للشهداء وهذا هو التكريم الحقيقى، مواصلا أن العملية الارهابية التى وقعت فى الواحات ذكرتنى بأحداث ليبيا عندما تم اغتيال 20 مصريا، وكان ذكاء الرئيس السيسى أنه لم يعزى فى هؤلاء الشهداء إلا بعد أخذ حقهم بالثأر من الجناة، والدولة سوف تأخذ حق الشهداء فى حادث الواحات، وسوف تعلن ذلك فى الوقت المناسب.

وقال عبدالعال إن مثل هذه الأعمال الارهابية الخسيسة لن تثني الشعب المصرى عن مواجهة الإرهاب الأسود، والوقوف صفا واحدا مع رجال الجيش والشرطة في اجتثاث هذا الإرهاب من جذوره، مؤكدا أن مثل هذه الحوادث لن تزيد المصريين إلا اصطفافا خلف القيادة السياسية ومؤسسات الدولة المصرية.

وانتهى عبدالعال مطالبا المصريين بمزيد من الوعي والتكاتف واليقظة.

هم أولادنا

وبعد تقديم العزاء فى الشهداء، وتمنيات الشفاء للمصابين، قال نقيب الأطباء البيطريين د. خالد العامرى إن "شهداء الشرطة المصرية البواسل الذين ضحوا بحياتهم واستشهدوا من أجل حماية الوطن خلال مواجهات مع العناصر الإرهابية فى صحراء الواحات، قدرهم أنهم وأبطال الجيش، حماة الوطن، المحاظون على أمنه، وهم إلى جوار الشعب، وحدة واحدة، ودورنا جميعا أن نحافظ على بلدنا، وأن نقف مع رجال الجيش والشرطة، وندعمهم لأن بلد من غير جيش، ولا شرطة تنهار، فالمؤسستان هما عصب الدولة فى الحفاظ على كيانها، كما أن الجيش والشرطة هم أولادنا من أبناء هذا الشعب المصرى العظيم.

 وأشار العامرى إلى أن يد الإرهاب أصابت واحدا من عائلتة وهوعميد شرطة ياسر الحديدى، الذى اغتالتة يد الإرهاب فى شهر ابريل الماضى.

وقال العامرى: " أصابنا الفقد الأليم بضرر بالغ من الحزن والأسى، ولكنا نحتسبه من الشهداء"

وواصل العامرى: "نحن نقدم كل الدعم لقيادتنا السياسية فى سبيل الحفاظ على البلد واستقراره وتنميته، وتقدمه إلى الأمام لكى تبنى من جديد."

 وطالب العامرى المصريين بالصبر والتحمل، لكى تصبح مصر فى مصاف الدول المتقدمة، حيث تستحق أن تكون فى مكانة أفضل من ذلك، مضيفا أنه لابد أن نلتف حولها لنحافظ عليها لتكون مصر أحسن وأفضل دول العالم

مخططات مموله

ومن جانبه قال وكيل وزارة التموين م .هشام كامل إنه يشعر بحزن وأسى كبيرين على الشهداء الأبرار، داعيا الله أن ينعم على أسرهم بالصبر والرضى، وأن يدخلهم فسيح جناته.

وأدان كامل هذا العمل الإرهابي الخسيس متمنيا ألا يتكرر مرة أخرى، وأن يخرج مصر من كبوتها، وأضاف متسائلا: هل حادث الواحات يعكس مخططات ممولة من قبل أجهزة أمنية خارجية ؟! أم اجهزه مخابرات؟ ام مؤامرة دولية؟ وانتهى بأن قال إنه فى كل الأحوال يسعى لإحداث البلبلة ووقف مسيرة التنمية.

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2