كتب: عمرو عادل

تنطلق فعاليات مؤتمر”معا من أجل مصر” لطلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الجيزة غدأ السبت بقاعة سيد درويش بأكاديمية الفنون بمشاركة 320 طالب وطالبة من 70 مدرسة ثانوية على مستوى جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة .
وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المؤتمر يستهدف مخاطبة جيل الشباب والدارسين من الطلاب بالمرحلة الثانوية والذين يتشكل وعيهم فى تلك المرحلة العمرية الهامة.
وأضاف الدالى أن هناك أربعة محاور رئيسية للحلقات النقاشية بالمؤتمر وهم محور تعزيز الوحدة الوطنية ومحور تعميق الانتماء الوطنى ومحور تغيير الثقافة الطلابية وتعزيز الهوية ومحور الإبداع الطلابى
وأشار أن المؤتمر يتضمن فتح مجال للطلاب للتعبير عن رأيهم في القضايا محل البحث لفتح نوافذ حوار متفاعل بين جيل المستقبل وقامات فكرية وثقافية وأكاديمية تهتم بمخاطبة الطلاب والشباب والمجتمع بعقول واعية.
وأكد المحافظ أن جلسات المؤتمر سوف تحظي بمشاركة واسعة لعدد من الوزراء والمحافظين وأعضاء مجلس النواب وكبار الشخصيات والإعلاميين والمثقفين ورجال الأعمال والمستثمرين ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة ومندوبين عن الأزهر والكنيسة وممثلين لفئات المجتمع.

SHARE

اترك تعليق