اعتبار العمال المفقودين في انهيار جسر بالتيمور بأمريكا في عداد الموتى

اعتبار العمال المفقودين في انهيار جسر بالتيمور بأمريكا في عداد الموتىاعتبار العمال المفقودين في انهيار جسر بالتيمور بأمريكا في عداد الموتى

عرب وعالم26-4-2024 | 03:14

فُقد 6 عمال واعتبروا في عداد الموتى، جراء انهيار جسر في ميناء بالتيمور في وقت مبكر من اليوم الجمعة، إثر اصطدام سفينة شحن ضخمة بالجسر، مما أدى إلى إغلاق أحد أكثر الموانئ ازدحامًا على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وقال مسؤولو خفر السواحل الأمريكي وشرطة ولاية ميريلاند إنه بناء على درجة حرارة المياه المتجمدة، وطول الفترة التي انقضت منذ سقوط الجسر، فإن هناك فرصة ضئيلة -إن وجدت- للعثور على الستة المفقودين أحياءً، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

واصطدمت سفينة الحاويات دالي التي ترفع علم سنغافورة، والتي كانت متجهة من الميناء إلى سريلانكا، بعمود دعم لجسر فرنسيس سكوت كي، فوق مصب نهر باتابسكو، في نحو الساعة 1:30 صباحًا.

وانهار جزء من الجسر البالغ طوله 2.57 كيلومتر على الفور تقريبًا في المياه المتجمدة، ما أدى إلى سقوط مركبات وأشخاص في النهر.

وانتشل أفراد الإنقاذ اثنين من الناجين، لا يزال أحدهما في المستشفى، لكن السلطات قالت إن عمليات البحث والإنقاذ توقفت بعد نحو 18 ساعة من وقوع الحادث.

وقال مسؤولون في وقت سابق، إن الأفراد الثمانية كانوا جزءًا من طاقم عمل يقوم بإصلاح الحفر على طريق الجسر عندما وقع الحادث.

وأبلغت السفينة عن مشكلة في الطاقة قبل الاصطدام، ما مكّن المسؤولين من إيقاف حركة المرور على الجسر قبل الانهيار.

وقال المسؤولون إنه لا يوجد دليل على أن الحادث وقع نتيجة ارتكاب جريمة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2