هشام جنينة

كتب : إبراهيم شرع الله

ألقت أجهزة الأمن المصري القبض على المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق للتحقيق معه في التصريحات التي أدلى بها بشأن سامي عنان بعد أن أعلن ذلك المتحدث باسم القوات المسلحة في بيانه.
زعم جنينه في تصريحاته: ” أن سامي عنان يملك وثائق موجودة مع أشخاص تدين أجهزة الدولة وسيتم الإعلان عنها إذا حدث مكروه ، الأمر الذي أثار الجدل حوله وقدم بلاغ للنائب العام ضده، كما أعلن محامي سامي عنان مقاضاتة لعدم صحة التصريحات التي أدلى بها ” .
ولم يصدر أى بيان عن الجهات الرسمية بشان القبض على المستشار هشام جنينة عقب إحالة ملف تصريحاته بشان الاحتفاظ بوثائق ضد الدولة المصرية للجهات الرسمية، حسبما أعلن المتحدث العسكرى فى بيان رسمى له أمس، إلا أن المقربين منه أكدوا أنه تم القبض عليه.
وقالت ندى ابنة المستشار هشام جنينة فى تصرحات صحفية، إن الشرطة ألقت القبض على والدها – اليوم الثلاثاء – ما يصل إلى 30 رجل شرطة اصطحبوا أباها من منزله في القاهرة الجديدة شرق العاصمة ، مضيفة أنها شاهدت الواقعة لكن لا تعرف الجهة التي اقتادوه إليها.
ومن جهته قال علي طه، محامي المستشار هشام جنينة، أن عملية القبض عليه تمت – اليوم الثلاثاء – من قبل قوات أمن مديرية أمن القاهرة، مشيرًا إلى أنه ربما يتم اقتيادة إلى القسم تمهيدا لحضور أفراد من الشرطة العسكرية للتحقيق معه بعد بيان المتحدث العسكري أمس.
يذكر أن المتحدث باسم القوات المسلحة، أصدر بيان بشأن ادعاءات جنينة حول احتفاظ الفريق المستدعى سامي عنان، بوثائق وأدلة يدعي احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها، وأكد أن القوات المسلحة تعتبر أن تلك الإدعاءات تهدد الدولة وستتخذ كافة الإجراءات لحماية الأمن الوطني، مؤكدا أن القوات المسلحة تستخدم كل الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون في حماية الأمن القومي والمحافظة على شرفها وعزتها، وأنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين.
وسيتم التحقيق مع هشام جنينة بتهمة الإساءة إلى الجيش المصري والإضرار بالأمن القومي للبلاد، خاصة بعد نفي نجل سامي عنان والمحامي الخاص به صحة التصريحات التي أدلى بها هشام جنينة.
وفى الساعات الماضية، نفى سمير عنان، نجل الفريق سامي عنان، صحة ادعاءات جنينة حول وجود وثائق مع والده تدين الدولة أو قياداتها.
وقال سمير في بيان له، إنه طلب من محامي والده التقدم ببلاغ رسمي ضد جنينة، متهماً إياه بنسب معلومات كاذبة إلى والده، مؤكداً أن تصريحات جنينة تخدم مصالح أعداء مصر.
وفي سياق متصل، قال ناصر أمين محامي سامي عنان، أن كل ما جاء من تصريحات للمستشار هشام جنينة عارية تماماً من الصحة ولا تمت للواقع بصلة.
وأعلن أمين في بيان له إنه سوف يقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من أدلى أو يدلي بتصريحات صحفية أو إعلامية ينسب فيها أية أقوال أو أفعال للفريق سامي عنان تؤدي إلى المساس بموقفه القانوني وتعرضه لخطر المساءلة القانونية والاجتماعية، مضيفاً أن أي تصريحات لم تصدر من الفريق سامي عنان شخصياً لا تعبر عنه بأي حال من الأحوال.

SHARE

اترك تعليق