وزيرة الصحة هالة زايد
كتبت:  مى هارون
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تردد 512 ألفًا و 403 مواطنين  منذ بداية الحملة  وحتى ظهر اليوم الخميس، على نقاط المسح في الـ 9 محافظات فى رابع أيام إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس”سى” والكشف عن الأمراض غير السارية «ضغط، سكر، سمنة» تحت شعار” 100 مليون صحة”، والتى انطلقت يوم الاثنين الماضى الموافق الأول من شهر أكتوبر الحالى.
ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن من أكثر المحافظات التى شهدت إقبالاً من المواطنين كانت محافظة البحيرة تليها القليوبية ثم أسيوط، لافتاً إلى أن الإقبال على كافة نقاط المسح فى تزايد يوماً بعد يوم.
وقال مجاهد إن غرفة العمليات المركزية للحملة تلقت اتصالاً من أحد المواطنين بمحافظة البحيرة يطلب قافلة طبية لبعد قريته وقرية أخرى  مجاورة لقريته عن أقرب وحدة للمسح والتى تبعد حوالى 4 كيلومترات، وتضم القريتان 7 آلاف نسمة، مشيرا إلى أن الغرفة تواصلت مع وكيل وزارة الصحة بالبحيرة وإحدى الجمعيات الأهلية وتم توفير نقاط تمركز متنقلة بين القريتين وهما منشأة بشارة، ومنشأة أبو واطية، وذلك تيسيراً على المواطنين وحرصاً على إجرائهم للكشف.
وذكر مجاهد أن عدد الفرق الطبية المشاركة أكثر من 4 آلاف فريق، تعمل فى 1412 نقطة مسح قابلة للزيادة بعد وضع نقاط أخرى للمصانع والمشروعات الكبري، وموضحاً أن المسح من سن 18 عامًا وبدون حد أقصى للعمر، مشيراً إلى أن العمل مستمر فى كافة نقاط المسح للحملة من 9 صباحاً وحتى الـ9 مساءً.
يشار إلى وجود خط ساخن 15335، والموقع الالكترونى www.stophcv.eg  لتلقى أى استفسارات من المواطنين عن أماكن إجراء المسح أو أي معوقات قد تواجههم للتعامل معها فوراً.
SHARE

اترك تعليق