كتب: كمال عبد الرحمن
قال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، إن وزارة التموين سوف تبدأ في إعادة المحذوفين من بطاقة التموين اعتبارًا من يوم 10 ديسمبر الجاري لمدة 10 أيام، لمن تقدم إلى مكتب التموين في الفترة من 1 إلى 9 ديسمبر بطلب للتظلم من حذف بعض أفراد أسرته من بطاقته التموينية، حيث تجري مراجعة البيانات والتأكد من صحتها وتصحيح البيانات الخاطئة والتأكد أيضا أنه من المستحقين للدعم .
أضاف المحافظ ، فى بيان له عقب شكاوى عدد من أهالى المحافظة من حذفهم من البطاقات التموينية، أن عملية إعادة المحذوفين من البطاقات التموينية، سوف تتم على 3 مراحل طوال شهر ديسمبر الجاري، حسب التسلسل .
فمن تقدم بطلب للتظم إلى مكتب التموين فى الفترة من 1 إلى 9 ديسمبر، ستتم إعادته فى اليوم العاشر، ومن تقدم بالتظلم من يوم 10 إلى يوم 19 ستتم إعادته فى يوم 20 من نفس الشهر، أما من تقدم بالتظلم إلى مكتب التموين فى الفترة من يوم 20 من الشهر أو بعد ذلك، فستتم إعادته نهاية الشهر نفسه أو بداية الشهر التالى وذلك لمن تم مراجعة بياناتهم والتأكد من صحتها وأنهم من المستحقين للدعم .
وأشار محافظ كفر الشيخ،  إلى أن مكاتب التموين ما تزال تتلقى تظلمات المواطنين من خلال حصولهم على استمارة “أداء الخدمة” وكتابة بيانات أفراد الأسرة مرفق بها صورة الرقم القومي لهم، مؤكداً أن الوزارة ظلت على مدار أكثر من 3 أشهر اعتبارًا من بداية شهر أغسطس وحتى 7 نوفمبر الماضي تناشد المواطنين أصحاب البطاقات التى بها أخطاء لتحديث بياناتهم وتم عمل مناشدة طوال هذه الفترة سواء من خلال وسائل الإعلام والدخول على موقع دعم مصر، كما تم كتابة عبارة تحديث البيانات للبطاقات التى بها أخطاء فى بون صرف الخبز أو السلع المدعمة.
كما أكد  على سرعة حل مشاكل بطاقات التموين واستقبال التظلمات يومياً بجميع مكاتب التموين و حسن معاملة المواطنين ومحاسبة المقصرين .
وكانت وزارة التموين طالبت منذ أيام، أصحاب البطاقات التموينية ممن تقدموا لصرف المقررات التموينية عن شهر ديسمبر الجاري، ووجدوا حذف في بعض الأفراد بالبطاقة، بالتوجه لمكتب التموين والحصول على إستمارة “أداء الخدمة” وكتابة كافة بيانات أفراد الأسرة المقيدة بالبطاقة مع صور الرقم القومي للأفراد المستفيدين، ﻭأنه ستجري إعادة أي فرد تم حذفه طالما أنه مقيد على قاعدة البيانات ومن ضمن المستحقين.
SHARE

اترك تعليق